الرئيسية / اخبار الرياضة / دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016 في ثالث يوم من المسابقة
منافسات اليوم الثاني
ريو دي جانيرو

دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016 في ثالث يوم من المسابقة

تستمر منافسات الالعاب الاولمبية المقامه بريو دي جانيرو بالبرازيل اعمالها لليوم الثالث علي التوالي حيث تعتبر الالعاب الاولمبيه اهم حدث رياضي في العالم يضم لاعبين من جميع انحاء العالم ومن مختلف انواع الرياضات .

وبدات الالعاب الاولمبية دورتها الحاليه في السادس من اغسطس الجاري في حفل افتتاح كبير قامت بتغطية عدد كبير من وسائل الاعلام العالمية والعربية وتغطي دورة الالعاب الاولمبيه لهذا العام مجموعة قنوات بي ان سبورت الرياضية القطريه وتشارك مصر بعدد 121 لاعب ولاعبه في مختلف الرياضات .

هذا ولم تحصل مصر حتي الان علي اي ميداليه بدورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016 وتستعد مصر اليوم الثلاثاء التاسع من اغسطس الي خوض عدد من المباريات في مجال الرمايه والسباحه والجودو والقوس والسهم ورفع اثقال سيدات بوزن 63 كجرام .

وتامل بعثه مصر للاعلعاب الاولمبيه في حصد عدد من الميداليات الذهبيه والبرونزية والفضية وتحتل الولايات المتحدة الامريكية المركز الاول من عدد الميداليات برصيد تسع عشر ميدالية منهم خمس ميداليات ذهبية وسبعه فضية وسبع ميداليات برونزية وتاليها الصين برصيد ثلاثة عشر ميدالية ثم استراليا وايطاليا واليابان .

وتشارك مصر بتسعين حدث مجدولا بعدد 121 لاعب ولاعبه في مجالات السباحه ورفع الاثقال والكرة الشاطئيه والتجديف والجمباز ومن ابرز اللاعبين المصريين المشاركين في دورة الالعاب الاولمبيه لهذا العام السباحه المصرية فريدة عثمان ولاعب الجودو اسلام الشهابي واللاعب احمد الاحمر لاعب بفريق كرة اليد المصريه .

وتقام دولة الالعاب الاولمبية كل اربع سنوات في دول مختلفه يتم اختيارها بالقرعه وتلف شعله الالعاب الاولمبية حول العالم وتنتهي الي الدولة المنظمه ومن بين الدول التي قامت بتنظيم دورة الالعاب الاولمبية المملكه المتحدة بريطانيا واستراليا والصين ولم تنظم اي دولة عربية دورة الالعاب الاولمبية من قبل نظرا لضخامه الحدث الذي يحتاج الي ملاعب مجهزة في كافه الالعاب الرياضية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *