الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 9/8/2016 : وزير التعليم يقوم بإعتماد نتيجة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان
نتيجة الثانوية العامة 2016
وزارة التربية والتعليم في مصر

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 9/8/2016 : وزير التعليم يقوم بإعتماد نتيجة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان

نستعرض اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق 9/8/2016 والتى تضمنت إعتماد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , نتيجة الثانوية العامة للبعثة المصرية بالسودان .

وحول المستجدات فقد إشتملت على ما يلى :

وزير التعليم يقوم بإعتماد نتيجة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بإعتماد إحصاء نتيجة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان لعام 2016 ,

وقد تم نشر كافة النتائج على الموقع الرسمى للوزارة حتى يتم تعرف الطلاب على نتائجهم .

الدكتور الهلالى يلتقى رئيس المجلس التخصصى للتعليم

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بعقد لقاءاً مع الدكتور طارق شوقى , رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى .

وذلك لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين لربط بنك المعرفة المصرى بالمناهج الدراسية , واختيار ثلاثة معلمين لكل مادة دراسية وتدريبهم ونقل خبرات الدول الآخرى لمعرفة أحدث الأساليب لتطوير التعليم .

كما أكد الوزير فى هذا اللقاء على ضرورة تفعيل التعامل مع بنك المعرفة المصرى بالأكاديمية المهنية للمعلمين , حيث أنها تتعامل مع مليونى معلم للتعامل مع 20 مليون طالب .

وأشار الدكتور الهلالى إلى أنه الوزارة تعمل على إعادة النظر فى تنظيم الأكاديمية المهنية للمعلمين وتحديد اختصاصاتها خلال المرحلة المقبلة .

والتى تتضمن الشراكات والتعاون الدولى مع كليات التربية والمراكز البحثية , بالإضافة إلى التنسيق بين الإدارات التدريبية بالوزارة من أجل عمل كيان واحد تحت مظلة وإشراف الأكاديمية.

كما تناول الإتفاق بين الجانبين على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لاختيار المعلمين الذين يتم تدريبهم على ربط المناهج ببنك المعرفة المصرى.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء قد جاء فى إطار حرص الوزارة على تطوير المناهج التعليمية المصرية للإرتقاء بمستوى التعليم فى مصر ليواكب التقدم الملموس فى العالم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *