الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 9/8/2016 : وزارة الدفاع الروسية تؤكد رصدها لـ 7 خروقات لنظام الاسد خلال الـ 24 ساعة الماضية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 9/8/2016 : وزارة الدفاع الروسية تؤكد رصدها لـ 7 خروقات لنظام الاسد خلال الـ 24 ساعة الماضية

نأتى لكم متابعينا الكران بآخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 9/8/2016 حيث جاءت بإعلان مركز حميميم للتنسيق والمصالحة الوطنية التابع لوزارة الدفاع الروسية عن رصده لـ 7 خروقات لقوات الأسد خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وفيما يلى المستجدات التى جاءت فى هذا الصدد :

وزارة الدفاع الروسية تؤكد رصدها لـ 7 خروقات لنظام الاسد خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع فى سوريا , مساء أمس الإثنين , عن رصده لـ 7 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية فى محافظتى اللاذقية ودمشق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف المركز أن الإنتهاكات التى رصدها جاءت فى 8 مناطق من بينهم 5 مناطق فى محافظة الويداء و 3 فى محافظة حلب , مشيراً إلى أن عدد البلاد التى إنضمنت إلى نظام المصالحة الوطنية 368 .

وفى السياق ذاته , فقد أكد المركز , التابع لوزارة الدفاع الروسية , أن تنظيمى “جبهة النصرة” و”داعش” مستمران فى محاولاتهم تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية فى سوريا .

وأضاف المركز أن فصائل تنظيم “جيش الإسلام” الذى ينسب نفسه إلى المعارضة قد قام بقصف عدداً من البلدات فى ريف دمشق بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ .

مقتل 13 شخصا إثر قصف جوى على مستشفى فى سوريا

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود , مساء أمس الإثنين , عن مقتل 13 شخصاً  من بينهم 5 أطفال إثر غارات جوية إستهدفت مستشفى متخصصة فى طب الأطفال تدعمها المنظمة ويسيطر عليها المتمردين .

وأضافت المنظمة أن هناك غارتين من بين أربعة غارات جوية أصابت المستشفى الواقعة فى محافظة إدلب بشكل مباشرة وجعلتها تخرج عن الخدمة.

مما أسفر عن مقتل أربعة من موظفى المستشفى وخمسة أطفال وامرأتان واثنان آخران وتدمير غرفة عمليات ووحدة عناية مركزة وقسم لطب الأطفال وسيارات إسعاف ومولد كهرباء.

يذكر أن معظم مستشفيات سوريا فى المناطق التى يسيطر عليها المتمردون تتعرض بصورة منتظمة للهجوم , حيث بلغ الهجوم فى شهر يوليو وحده 44 هجوما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *