الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 9/8/2016 : قوات المجلس الرئاسى الليبي تشن 12 غارة جوية على مواقع تنظيم داعش بمدينة سرت
مظاهرات ليبيا
المظاهرات

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 9/8/2016 : قوات المجلس الرئاسى الليبي تشن 12 غارة جوية على مواقع تنظيم داعش بمدينة سرت

جاءت اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء الموافق 9/8/2016 بقيام قوات البنيان المرصوص , التابعة للمجلس الرئاسى الليبي , بشن 12 غارة جوية ضد تنظيم داعش بمدينة سرت الليبية .

وقد تضمنت المستجدات الليبية اليوم الثلاثاء على الآتى :

قوات المجلس الرئاسى الليبي تشن 12 غارة جوية على مواقع تنظيم داعش بمدينة سرت

صرح رئيس غرفة عمليات الطوارئ للسلاح الجوى الليبي , العميد مختار فكرون , بأن السلاح الجوى لعمليات البنيان المرصوص , التى تتبع المجلس الرئاسى الليبي , قد شنت عدد من الغارات الجوية , أمس الإثنين , ضد مواقع تنظيم داعش بمدينة سرت.

و اضاف العميد فكرون بأن عدد الغارات قد بلغت 12 غارة جوية نفذتها مقاتلات أمريكية , حيث إستهدفت تمركزات مسلحى تنظيم داعش وآلياتهم وأسفرت عن مقتل العديد منهم .

واشار العميد فكرون إلى أن إحدى هذه الغارات قد إستهدفت ثلاثة من عناصر القناصة  المواليين لتنظيم داعش , حيث أنهم بجانب إحدى العمارات السكنية .

كما أوضح فكرون أن المقاتلات الأمريكية قد قصفت سيارة مفخخة بالطريق المجاور لمجمع الفنادق الخاص بسرت المخصص للضيافة , حيث تم تدميرها بالكامل ومقتل إثنين من عناصر داعش .

و أكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ بسلاح الجو التابع لعمليات “البنيان المرصوص” أن من بين الأهداف التى قصفتها المقاتلات الأمريكية تمركزات أخرى لتنظيم “داعش” بالحى السكنى رقم 1 وعمارات جامعة سرت ومصرف الوحدة والمنتزة العائلى.

و إستكمالاً لمستجدات ليبيا اليوم , فقد اتهم عضو مجلس النواب الليبى عن مدينة سرت ” زايد هدية ” قوات البنيان المرصوص , التابعة للمجلس الرئاسي الليبي بحرق منزله فى المدينة .

و أكد هدية على أن القوات تسيطر على حى السبعمائة الذى تم تحريره من قبل تنظيم داعش الإرهابى منذ شهرين , مشيراً إلى أن التنظيم كان يقطن بمنزله قبيل تحرير حى السبعمائة من قبضة تنظيم داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *