الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 9/8/2016 : مقتل قيادى حوثى على الحدود اليمنية السعودية و 11 من مرافقيه
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 9/8/2016 : مقتل قيادى حوثى على الحدود اليمنية السعودية و 11 من مرافقيه

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء الموافق 9/8/2016 تم رصد مقتل القيادى الحوثى ” عماد أبو شوارب ” فى نجران , التى تقع على الحدود اليمنية السعودية و11 من مرافقيه .

وفيما يلى التفاصيل الهامة التى جاءت فى هذا الصدد :

مقتل قيادى حوثى على الحدود اليمنية السعودية و 11 من مرافقيه

أعلنت مصادر يمنية , مساء أمس الثلاثاء , عن مقتل قيادى حوثياً يدعى ” عماد أبو شوارب ” و11 من مرافقيه فى منطقة نجران , التى تقع على الحدود اليمنية السعودية

 

حيث تشهد المناطق الحدودية بين اليمن والمملكة العربية السعودية معارك عنيفة , وذلك عقب انهيار اتفاق التهدئة بين الجانب السعودي والحوثيين قبل عدة أسابيع.

كما وردت معلومات تفيد بمقتل مئات من الميليشيات الحوثية فى المنطق الحدودية على أيدى الجيش السعودى , نظراً لقيام القوات الحوثية بالتقدم نحو أراضى المملكة , إلا أن القوات المشتركة وطائرات الآباتشى تتصدى لهم .

الميليشيات الحوثية تهدد أعضاء البرلمان بحضور جلسة لشرعية المجلس السياسى

صرح نائب مجلس النواب التابع للحوثيين , أحمد سيف حاشد , بأن الجماعة أعلنت تهديدها لأعضاء المجلس إن لم يحضروا جلسات مجلس النواب يوم السبت المقبل .

وأضاف حاشد أن الجماعة الحوثية دعت كافة الأعضاء للحضور مهددين من يتخلفون عن الحضور , مطالبا إياهم بوقف الاستقطاعات التي تتعرض لها مرتبات ومستحقات البرلمانيين على يد الجماعة .

تجدر الإشارة إلى ان أعضاء البرلمان قد أعلنوا عن تضررهم من قيام سلطات الحوثى باستقطاع مبالغ كبيرة من مستحقاتهم , مشتملة  على المكافئات والبدلات المالية والتى تبلغ مئات الملايين سنويا.

ومن المعروف أن الجماعة الحوثية تسعى إلى تأييد البرلمانيين للمجلس الرئاسى لإدارة البلاد التى قاموا بالسيطرة عليها فى الأراضى اليمنية , والتى قد أعترض عليها الوفد الحكومى لليمن المشارك فى مفاوضات السلام التى تستضيفها الكويت .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *