الرئيسية / اخبار التعليم / كليات المرحلة الثانية 2016 اماكن شاغرة بالكليات المتاحة وخطوات التسجيل
الثانوية العامة
تنسيق المرحلة الثانية

كليات المرحلة الثانية 2016 اماكن شاغرة بالكليات المتاحة وخطوات التسجيل

تم إغلاق المرحلة الأولي من تسجيل الرغبات للطلبة والطالبات ومنذ أيام بدا تنيسق كليات المرحلة الثانية 2016  والجميع ينشغل بمعرفة الكليات المتاحة في هذه المرحلة ، وانه من المنتظر ان يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولي للتنسيق الثانوية العامة اليوم  الثلاثاء الموافق 9 اغسطس 2016 .

كليات المرحلة الثانية 2016

كليات المرحلة الثانية 2016 بينما تم الإنتهاء من التسجيل في المرحلة الأولي الاسبوع الماضي يوم الاثنين الموافق 1-8-2016 وكان الحد الادني في القبول في الثلاثة شعب هم 328 شعبة الأدبي ، وكانت شعبة العلوم 396 ، وكانت شعبة الرياضة 380 ، واما عن المجاميع المكررة فإنه فإنه سوف يتم تحديد نسب القبول في الجامعات بنسبة اختيار الكليات المصرية .

وعن كليات المرحلة الثانية 2016 المتاحة في هذه المرحلة في فإن تلك الكليات هي :

  • شعبة العلمي

كليات الزراعة ، كلية السياسة والعلوم الإقتصادية ، كلية التمريض ، كلية معهد فني صحي ، كلية التربية ، كليات طب بيطري ، كليات العلاج الطبيعي ، كليات الحاسبات والمعلومات ، كلية الحقوق ، كلية التجارة ، كلية الفنون الجميلة ، كلية الألسن ، كلية الأداب في شين الكوم بجامعة المنوفية .

واما عن كليات المرحلة الثانية 2016 في الشعبة الأدبي فهي كالتالي :

  • شعبة الأدبي

كليات الإعلام  ، كليات الأداب ، كلية التجارة ، كليات التربية النوعية ، المعاهد المختلفة ، الكليات الخاصة ، كلية التربية تعليم اساسي .

كما انه صرح مصدر بوزارة التربية والتعليم بانه يوجد 2400 من الاماكن الشاغرة بكلية طب البطري ، لطلبة علمي العلوم ، ويوج اماكن في كل من كلية التجارة وكلية الآدار وكلية الحقوق ، وكلية التربية ، كلية الخدمة الإجتماعية ، وكلية دار العلوم في جميع الشعب .

ولكي يتم التسجيل في كليات المرحلة الثانية يرجي الدخول علي بوابة الحكومة من خلال هذا الرابط : هنـــــــــا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *