الرئيسية / اخبار التعليم / موعد تحويلات الكليات 2016 من جامعة الى اخرى
موعد تحويلات الكليات
تنسيق المرحلة الثانية

موعد تحويلات الكليات 2016 من جامعة الى اخرى

قامت وزارة التعليم العالى ، بالاعلان عن موعد تحويلات الكليات ، و ذلك بين الجامعات و بعضها البعض ، و ان الموعد سيكون بعد الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة ، و ان ذلك كى تشارك فى التقليل من عملية الاغتراب ، و ان التقدم للتحيل سوف يتم الكترونيا ، و من المنتظر الاعلان عن الموعد الاسبوع المقبل ، و لك عقب الانتهاء من مرحلة التنسيق الثانية .

و مما يذكر انه عقب الانتهاء من مرحلة التنسيق الثانية ، و الاعلان عن نتائجها ، سييم فتح الموقع لمدة ثلاثة ايام ، و ذلك من اجل التسجيل للتحويل بين الكليات  ، و ذلك بحسب الشروط و القوانين المنظمة لذلك ، و سواء اكان هذا للتحويل لنفس الكليات ، او لكليات مختلفة .

و بالتاكيد كما اوضح عدد من المسئولين ، ان الهدف الاساسى من عملية تحويلات الكليات ، هو ان يتم تقليل الغتراب الى درجة ما .

و مما يكر انه قد تم تحديد الشروط موعد تحويلات الكليات الى الكليات المختلفة ، و سيكون لك بنسبة عشرة بالمائة ، و انه لن تقبل اى تحويلات بالمستندات الورقية اليدوية ، بل سيكون التقديم عن طريق الموقع الالكترونى ، موقع تنسيق الثانوية العامة .

موعد تحويلات الكليات 2016

و سوف يتم موعد تحويلات الكليات للمرحلة الاولى و المرحلة الثانية من التنسيق ، و سيكون لمدة ثلاثة ايام متواصلة ، حيث يتم النقل للطالب الى الكلية المناظرة ، او الكلية الغير مناظرة ، و لكن بشرط ان يؤخذ فى الاعتبار الحد الادنى للمجموع الذى حصل عليه الطالب و الحد الادنى الذى تم قبول الطلبة به .

و يمكن للطلبة اللين يودون معرفة موعد تحويلات الكليات من كلية الى اخرى ، متابعة الموقع الالكترونى للتنسيق ، عبر بوابة الحكومة المصرية من هنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *