الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج الإثنين 8/8 ورفع الأثقال الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج الإثنين 8/8 ورفع الأثقال الأبرز

نقدم لكم ملخصاً يومياً بنتائج البعثة المصرية في الأولمبياد المقام بمدينة ريو دي جانيرو  2016 بالبرازيل ، والتي شملت العديد من المشاركات ، أكثرها كان في الرماية والملاكمة ، وأيضاً ظهر لاعبينا في منافسات لعب السلاح والشراع والجمباز وكذلك رفع الأثقال . ولليوم الثالث على التوالي يستمر خروج العديد من لاعبينا مبكراً من التأهل ، سواء على مستوى دور ال 46 أو ال 32 .

وجاء يوم الإثنين ليشهد معظمه تواجد للألعاب الفردية بالنسبة لمصر ، مختلفاً عن اليومين الماضيين ، حيث لعبتي كرة اليد والطائرة . ولعل أبرز ما في اليوم هو نتائج رفع الأثقال ، تلك اللعبة التي تد الأكثر حظاً لمصر على مستوى حصد الميداليات الأوليمبية ، لوجود لاعبين على أعلى مستوى ، وقد شرف بعضهم مصر في الدورات السابقة ، بالإضافة لدورة الباراليمبية .

وهذا مخلص النتائج في جميع اللعبات :

1) الرماية : وشهدت يوم الإثنين منافسات 10 أمتر رجال ، والتي شارك فيها حمادة طلعت صاحب أزمة رفع العلم السعودي خلال حفل افتتاح الأولمبياد . طلعت خرج من التصفيات التي يتأهل فيها أفضل 8 لاعبين ، وذلك بعد احتلاله المركز 39 من إجمالي 50 لاعباً في نفس الفئة . لكن أمام اللاعب فرصة جديدة ، في منافسات 50 متر بندقية والتي ستعقد يوم الأحد .

وفي نفس اللعبة لم يتمكن لاعبنا المصري أحمد قمر من التأهل ضمن أفضل 5 لاعبين في منافسات حفرة الرجال . جاء ذلك عقب احتلال قمر المركز الرابع مقرر ، لكن أداءه كان مشرفاً وتعتبر تلك المشاركة بمثابة إنجاز تاريخي له ، عقب الخسارة في المباراة الفاصلة مع منافسه البريطاني عقب تساويهما ، لتحديد من الذي سينافس على الميدالية البروزنية ، لتكون النتيجة هي اللاعب البريطاني . كما خرج من المنافسات عبد العزيز محيلبة ، بعد حصوله على المركز ال 24 .

2) السلاح ” المبارزة ” : لاعبتنا ندى حافظ خسرت في دور ال 64 من الفنزويلية أليخاندرا بنتيجة 15-11 ، لتودع المنافسة .

3) الشراع : لم يستطع اللاعب أحمد رجب التأهل في اللعبة ، بعد وصوله للمركز ال 36 .

4) الجودو : محمد محي الدين لاعبنا المصري لوزن 73 كيلو جرام ، خسر في مباراته بدور ال 32 من بطل منغوليا ليخرج من المنافسة .

5) الملاكمة : لاعبنا وليد محمد ، يصارع البريطاني جوش كيلي في وزن 69 كليو جرام ، لكنه يخسر في الدور التمهيدي منه ، بثلاث جولات نظيفة .

6) الجمباز : حصلت لاعبتنا شيرين الزيني على المركز 39 في منافسات اللعبة ، من إجمالي 61 لاعبة في فئتها .

7) رفع الأثقال : اللاعب أحمد سعد أنهى منافسات رفع الأثقال ف وزن 62 بوصوله للمركز الخامس ، على مستوى كافة الرباعيين المشاركين ، والذي كان أداء سعد فيها مشرفاً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *