الرئيسية / اخبار الرياضة / دورة الالعاب الاوليمبية 2016 بريرو دي جانيرو البرزيليه
منافسات اليوم الثاني
ريو دي جانيرو

دورة الالعاب الاوليمبية 2016 بريرو دي جانيرو البرزيليه

تعتبر دورة الالعاب الاولمبية اكبر واهم عرس رياضي في تاريخ الالعاب الرياضية حيث تشارك بالدورة كل دول العالم وتعتبرها الامم المتحدة دورة الالعاب الاولمبيه هي عرس السلام بين شعوب الارض وتتم الدورة كل اربع سنوات ببلاد العالم المختلفه والقادرة علي تنظيم مثل هذا الحدث الكبير .

وبدات دورة الالعاب الاولمبيه 2016 منذ يومين في السادس من اغسطس الجاري في حفل رياضي كبير حضرة عدد من مشاهير العالم وفتتح الدورة رئيس البرازيل الموقت في حضور كل وسائل الاعلام في العالم العربي والدولي .

وخلال يومين من المنافسة في الالعاب المختلفه تحتل الولايات المتحدة الامريكية المركز الاول في عدد الميدليات التي حصدتها حتي الان برصيد اثني عشر ميداليه ما بين ذهبية وفضية وبرونزية تليها في الترتيب الصين برصيد ثمان ميداليات ولم تحصل مصر حتي الان علي اي ميداليه سواء كانت ذهبية ام فضية او برونزية .

وتشارك مصر في الالعاب الاولمبيه لهذه الدورة باكبر عدد من اللاعبين منذ سنوات حيث يبلغ عدد اللاعبين المشاركين 119 لاعب ولاعبه في عدد من الالعاب منها السباحه ورفع الاثقال وكرة اليد ورمي الرمح والعاب القوي وتامل البعثة الاولمبيه المصريه في تحقيق انجاز وتحقيق الميداليات في كافه الالعاب المنافسه بها .

ومن اهم مشاهير دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016 لاعب كرة التنس الشهير رفائيل دانيال ولاعب كرة القدم البرزيلي نيمار واللاعب المصري اسلام الشهاب ولاعب كرة اليد المصري احمد الاحمر وعدد كبير من اللاعبين المصريين الحاصلين علي ميداليات خلال دورة الالعاب الاولمبيه السابقه .

ويتم تغطيه دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو عبر مجموعة قنوات بي ان سبورت الفضائية المشفرة وقامت عدد من دول العالم بارفاق بعثة اعلامية مع بعثتها الاولمبيه لتغطية منافسات لاعبي بلادها غير ان مصر لم ترفق وفد اعلاميا لتغطية المارثون الرياضي الكبير نظرا لقله الاماكانيات المادية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *