الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 8/8/2016 : الازهر الشريف يعلن عن عقده مؤتمر تقاربى بين السنة والشيعة نهاية الشهر الجارى
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 8/8/2016 : الازهر الشريف يعلن عن عقده مؤتمر تقاربى بين السنة والشيعة نهاية الشهر الجارى

نتابع اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين الموافق 8/8/2016 حيث أعلن الدكتور أحمد كريمة , أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف , عن قيامه بتنظيم مؤتمراً من أجل العمل على تقارب الأفكار بين مذهب السنة والشيعة .

وفيما يلى أهم المستجدات التى جاءت فى هذا الصدد :

الازهر الشريف يعلن عن عقده مؤتمر تقاربى بين السنة والشيعة نهاية الشهر الجارى

صرح الدكتور أحمد كريمة , أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف , أن الجامعة تعمل على تنظيم مؤتمر نهاية شهر أغسطس الحالى لتقريب بين المذاهب الإسلامية وعلى رأسها السنة والشيعة.

وأضاف الدكتور كريمة أن هذا المؤتمر سوف يكون محصوراً على حضور عدد من علماء الأزهر والأوقاف وشخصيات عامة بمصر , دون دعوة طوائف أخرى أو مذاهب من خارج مصر لعدم وجود إمكانيات لذلك .

حيث يأتى هذا المؤتمر فى إطار تدعيم روح الإخاء والمودة مع مسيحى مصر ,  كما سيشمل هذا المؤتمر إعلان الإخاء الإسلامى .

الدكتور أحمد الطيب يعلن عن ترحيبه بمبادرة اللجنة الأولمبية الدولية للاجئين بالبرازيل

أعلن فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , عن ترحيبه الكامل بالمبادرة التى تبنتها اللجنة الأوليمية الدولية .

حيث يتكون الفريق من رياضيين الذى اضطرتهم ظروف الصراعات فى بلدانهم على تركها ليتحولوا إلى لاجئين , للمشاركة فى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

كما أعرب فضيلته عن كامل تضامنه من أجل دعم ومساندة هذه المبادرة التى سوف يكون لها صدى بالغ الأهمية فى نفوس اللاجئين والعالم أجمع .

وكان الأزهر الشريف قد أعلن عن تضامنه مع هذه الخطوة الإيجابية التى سوف تساهم فى رفع المعاناة عن الشعوب التى أرهقها الحروب والنزاعات .

حيث ينظر اللاجئين لهذه الخطوة على أنها بارقة أمل لهم فى مختلف دول العالم , ورسالة واضحة لشعوب العالم بأن اللاجئين لا يمثلون عبئًا على المجتمعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *