الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 8/8/2016 : الدكتور الهلالى يعقد اليوم لقاءاً مع ممثلى الجمعيات الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك
طريقة التقديم الالكتروني للابتدائي
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 8/8/2016 : الدكتور الهلالى يعقد اليوم لقاءاً مع ممثلى الجمعيات الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك

جاءت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 8/8/2016 بقيام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بعقد لقاءاً مع ممثلى الجمعيات الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك .

الدكتور الهلالى يعقد اليوم لقاءاً مع ممثلى الجمعيات الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك

من المقرر اليوم الإثنين الموافق 8/8/2016 أن يعقد الدكتورر الهلالى الشربينى لقاءاً مع كافة ممثلى الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال , وذلك من أجل مناقشة كيفية القيام بالتعاون مع قوى المجتمع .

ويأتى ذلك فى إطار بناء جسور من العلاقات المشتركة المتبادلة والتى ترتكز على محور تحسين البيئة التعليمية فى مصر التى تشهد توتراً كبيراً خلال الفترة الآخيرة .

كما شهد الوزير فعاليات المؤتمر الأول لمنتدى الشرق الأوسط  للحوار تحت عنوان “التعليم .. مستقبل مصر المقبل” بوكالة أنباء الشرق الأوسط , وذلك بحضور السفير مدحت المليجى نائب مساعد وزير الخارجية، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة .

بالإضافة إلى حضور الدكتورة عايدة نصيف مقرر المؤتمر واللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر وعدد من رؤساء وأساتذة الجامعات.

وأشار الوزير خلال هذا المؤتمر إلى أن  الدولة تعمل على توجيه التعليم إلى أعلى معدلات الجودة وتحقيق مطلب التربية للتنمية المستديمة , بالإضافة إلى العمل على التربية من أجل المواطنة للجميع .

كما أكد الهلالى على أن الوزارة تبذل قصارى جهودها من أجل تطوير التعليم , مشيرًا إلى  أن ذلك  فى ضوء استراتيجية الوزارة التى تركز على تطوير كل محاور العملية التعليمية بالتوازى مع الارتقاء بأداء الإدارة المدرسية، وتطوير المناهج والكتاب المدرسى.

وأضاف الوزير أنه قد تم البحث عن المشكلات التى تواجه العملية التعليمية والعمل على حلها بطرق غير تقليديةفى جميع المحاور التعليمية , خاصة لحل مشكلة الكثافة الطلابية فى الفصول .

كما أعلن الهلالى أنه قد تم تشكيل لجنة وزارية بإحدى المنظمات التربوية الدولية (اليونسكو) لتأكيد ما تم التوصل إليه بواسطة اللجان المصرية , مشيرًا إلى أنه جارٍ دراسة التقريرين، وعمل مقارنة بينهما .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *