الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 8/8/2016 : التضامن الاجتماعى تعلن عن بدء تسليم الحجاج أوراق السفر خلال الاسبوع الجارى
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 8/8/2016 : التضامن الاجتماعى تعلن عن بدء تسليم الحجاج أوراق السفر خلال الاسبوع الجارى

جاءت اخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 8/8/2016 بإعلان وزارة التضامن الغجتماعى عن بدء تسليم الحجاج أوراق السفر التى من المقرر تسليمها خلال الاسبوع الجارى .

وحول المستجدات فقد تمثلت فيما يلى :

التضامن الاجتماعى تعلن عن بدء تسليم الحجاج أوراق السفر خلال الاسبوع الجارى

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعى , اليوم الإثنين , عن إستعدادها من أجل تسليم الحجاج كافة أوراقهم خلال الاسبوع الجارى بحد أقصى منتصف الإسبوع المقبل .

وذلك لسفر أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية يوم 23 أغسطس الجارى والذى يضم 750 حاجًا , فى حين يبلغ عدد الأفواج هذا العام 13 فوجًا.

كما صرح مصدر مسئول بالوزارة بأن كافة مديريات التضامن الإجتماعى التى توجد على مستوى الجمهورية قد إنتهت من إستلام الصحيفة الجنائية للحجاج يوم أمس الأحد، استعدادا للحصول على التأشيرات وتذاكر الطيران.

وأضاف المصدر بأنه على الرغم من تغير سعر العملات التى تشهد إرتفاعاص وإنخفاضاً كبيراً , إلا ان الوزارة قد نجحت فى الحفاظ على مستوى الأسعار , حررصاً منها على ترشيد الإنفاق .

و انتهت الوزارة من إجراءات توثيق العقود مع الجانب السعودى لاستخراج التأشيرات , كما تم تنظيم دورات تدريبية للمشرفين على الحجاج بجميع المحافظات لضمان تقديمهم خدمتهم لتوعيتهم بواجبهم تجاه الحجاج .

 

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد أوكل إلى وزارة التضامن الاجتماعى مهمة تتظيم حج البعثة الرسمية للدولة التى يترأسها هذا العام الدكتور أشرف العربى , فى إطار تحسين التنظيم والإدارة وخفض التكلفة على المواطنيين .

يذكر أن عدد تأشيرات حج الجمعيات هذا العام تبلغ 10 آلاف تأشيرة تم توزيعها على محافظات الجمهورية وفقا لعدد السكان , بينما كانت بالعام الماضى موزعة على الجمعيات الأهلية .

إلا ان زاد عدد الجمعيات هذا العام لتبلغ أكثر من 47 جمعية فأصبحت  توزع خلال القرعة العلنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *