الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 8/8/2016 : مسلحو داعش يشنون هجوماً على خنادق البيشمركة بالعراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 8/8/2016 : مسلحو داعش يشنون هجوماً على خنادق البيشمركة بالعراق

ننشر اخر اخبار داعش اليوم الاثنين الموافق 8/8/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية والتى من بينها قيام مسلحو داعش يشنون هجوماً على خنادق البشمركة بالعراق .

مسلحو داعش يشنون هجوماً على خنادق البيشمركة بالعراق

قام مسلحو تنظيم داعش , مساء أمس الأحد , من شن هجوماً على خنادق البيشمركة ومواقع تمركزها , بكركوك شمالى العراق .

إلا أن قوات “البيشمركة” الكردية تمكنت من إحباط هذا الهجوم واشتبكت مع عناصره , مما اسفر عن وقوع خسائر كبيرة بهم فى الأرواح , حيث يوجد جثتين للتنظيم بحوزة البيشمركة.

تنظيم داعش يجند خادمات فى السعودية والكويت

أعلنت جماعة تنظيم داعش عن قيامها بتجنيد امرأتين فلبينيتين , إحداهما فى المملكة العربية السعودية ,والأخرى بالكويت من أجل خدمة أهدافها فى زيادة العناصر المجندة لديها .

حيث تحاول جماعة داعش أن تنوع فى تكتيك إستقطاب عدد من العناصر التى تعمل على خدمة أهدافه , وتحديدأً التركيز على فئة الخادمات .

وقد صرح المحلل السياسي والباحث في شؤون الجماعات الإرهابية ” حمود الزيادى ” بأن تنظيم داعش يعمل على استثمار الأفراد الذين لديهم ظروف معينة بهدف استغلالهم من خلال توفير المبرر الإيديولوجى .

واضاف الزيادى أن التنظيم يستهدف هذه الثغرات والمناطق الرخوة في المجتمع , وليس لديه أي مانع لتوظيف أي عنصر يجد أنه قد يحقق له هدفا صغيرا أو كبيرا.

 

يذكر أن المملكة العربية السعودية والكويت قد شهدا حادثتين متشابهتين ,  حول تمكًن جماعة “داعش” من تجنيد عاملتين من كلا الدولتين .

كما ألقت قوات الأمن السعودية فى أكتوبر 2015 القبض على خادمة فلبينية تدعى ليدي جوي كانت تتولى خياطة وتجهيز الأحزمة الناسفة بعدما جنَدها احد عناصر “داعش” يدعى ياسر محمد البرازي.

وفي الكويت أعلنت السلطات الأمنية عن إلقاء القبض على خادمة فلبينية تدعى لينافي أزويلو، بتهمة الانتماء ومبايعة ما يسمى بجماعة “داعش” والتأهيل من أجل تنفيذ عمل إرهابى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *