الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 8/8/2016 : اليمن تستقبل أول شحنة دوائية من الصناعة الوطنية السودانية
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 8/8/2016 : اليمن تستقبل أول شحنة دوائية من الصناعة الوطنية السودانية

نستعرض اخبار اليمن اليوم الاثنين 8/8/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية والتى إشتملت على إستقبال الأراضى اليمنية أول شاحنة دوائية من الصناعة الدوائية السودانية .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

اليمن تستقبل أول شحنة دوائية من الصناعة الوطنية السودانية

صرح وزير الصحة الاتحادى بالسودان , بحر إدريس أبوقردة ,  أمس الأحد  , عن تصدير أول شحنة دوائية من الصناعة الوطنية إلى دولة اليمن .

وأوضح أبو قردة , خلال الاحتفال بتصدير الشحنة بمقر مصنع أزال ,  أن الشحنة تضم ٢٢ صنفا من الأدوية ومنها الخاصة بأمراض القلب والجهاز الهضمى والمضادات الحيوية والطفيليات .

حيث أكد على الوزير على أن هذا الإجراء جاء بناءاً على طلب من دولتى تشاد وموزمبيق لتصدير الأدوية الوطنية لهما , مؤكدا أن الدولة تبذل أقصى جهودها لتذليل كافة العقبات التى تعترض الصناعة الوطنية .

وأضاف الوزير بأن هناك تدابير إقتصادية تساهم فى وحود مزايا تفضيلية للصناعة الوطنية للأدوية , بالإضافة إلى العمل على تحديد مسار لتسجيل الدواء ،من قبل المجلس القومى للأدوية والسموم .

وفى السياق ذاته أكد محمد الحسن إمام , الأمين العام للمجلس القومى للأدوية والسموم , على أن تصدير الصناعة الوطنية الدوائية يسهم فى دعم وتنمية الاقتصاد .

بالإضافة إلى أن السلطات الرقابية والتفتيشية التى توجد بعدد من الدول للمصانع المحلية  لها دوراً فعالاً فى تصدير الصناعات السودانية إليها .

مشيراً إلى أن العديد من المصانع بدأت تسجيل أدويتها فى دول إثيوبيا وإرتريا وتشاد وأفريقيا الوسطى , موضحاً ان منتجات مصنع أزال قفزت منتجاته من ٧ أصناف إلى ٤٩ صنفا دوائيا .

يذكر أن مصنع أزال يسعى إلى زيادة عدد الأصناف إلى 100 صنف , كما أنه شراكة بين عدد من دول العالم لمساعدة الدول المتضررة من الحروب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *