الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 8/8/2016 : قوات النظام السورى تقوم بإدخال المساعدات إلى أحياء مدينة حلب الغربية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 8/8/2016 : قوات النظام السورى تقوم بإدخال المساعدات إلى أحياء مدينة حلب الغربية

تناولت الصحف العربية اليوم الاثنين الموافق 8/8/2016 اخر اخبار سوريا المستجدة , حيث تمكنت قوات النظام السورى من إدخال المساعدات الإنسانية إلى أحياء مدينة حلب الغربية .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت :

قوات النظام السورى تقوم بإدخال المساعدات إلى أحياء مدينة حلب الغربية

تمكنت قوات النظام السورى , ليل أمس الأحد , من إدخال عشرات الشاحنات التى تحمل على متنها العديد من المساعدات الإنسانية عبر طريق الكاستيلو إلى الأحياء الغربية فى مدينة حلب .

وذلك بعد أن نجحت الفصائل المقاتلة فى القيام بقطع طريق الامداد الرئيسى جنوب غرب المدينة , طبقاً لما أعلنه المرصد السورى لحقوق الإنسان صباح اليوم الاثنين .

كما أضاف مدير المرصد ” رامى عبد الرحمن ” أن قوات النظام أدخلت عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والمحروقات إلى مناطق سيطرتها فى غرب حلب عبر طريق الكاستيلو .

وأعرب سكان الاحياء الغربية عن خوفهم الشديد تجاه قيام مقاتلو الفصائل من فرض حصار كامل عليهم , مما دفع قوات النظام إلى استخدام طريق الكاستيلو .

حيث يعد طريق الامداد الوحيد إلى الاحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل قبل تمكنها من قطعه فى 17 يوليو  اثر معارك ضارية امتدت لاسابيع.

ويأتى ادخال هذه المساعدات عقب ارتفاع غير مسبوق فى اسعار المواد الغذائية وندرة بعضها الاخر فى الاحياء الغربية , للمرة الاولى منذ العام 2013 .

بعدما تمكنت الفصائل المعارضة والمقاتلة وابرزها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا قبل فك ارتباطها مع تنظيم القاعدة) من التقدم جنوب غرب المدينة.

كما تمكنت الفصائل بعد سيطرتها على الراموسة ومنطقة الكليات العسكرية جنوب غرب حلب من توجيه ضربة قوية إلى قوات النظام , وذلك بقطعها طريق الامداد الرئيسى إلى الاحياء الغربية وكسرها الحصار عن احياء حلب الشرقية .

يذكر أن هناك حوالى مليون و200 الف نسمة فى الاحياء الغربية تحت سيطرة النظام مقابل نحو 250 الفا فى الاحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل المقاتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *