الرئيسية / اخبار الرياضة / اليوم مواجهة قوية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر
موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري موسم 2015/2016
قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك

اليوم مواجهة قوية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

تنطلق في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم ، المباراة النهائية لبطولة كأس مصر بين فريقي الأهلي والزمالك . اللقاء سيستضيفه ملعب برج العرب بالاسكندرية ، والذي شهد تدرب الأبيض عليه منذ يوم السبت الذي شهد بداية معسكر الفريق هناك ، استعداداً لنيل الكأس والتي توج بها آخر مرة في نسخة العام الماضي .

أما الأحمر ، فقد تدرب يوم الأحد فقط على ملعب المباراة ، بعدما منح مديره الفني مارتن يول لاعبيه راحة من التدريبات ، تخفيفاً للضغط عليهم . يذكر إن الأبيض يعد هو صاحب اللقاء ” النادي المضيف ” ، بينما سيكون الأهلي هو النادي الضيف ، في مباراة قمة مثيرة حماسية ، سيديرها الحكم المجري ساندور أند ، ويساعده حكمي الراية بيتر بيرتيان وذولت فارجا ، يأمل فيها مشجعوا القطبين أنت تكون أكثر قوة من آخر لقاء جمع الفريقين في ختام بطولة الدوري ، والذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي .

موقف الفريقين من اللقاء

نبدأ بفريق الزمالك والذي يمتلك روح المعنوية مرتفعة ، بعد تمكنه من اكتساح الإسماعيلي برباعية نظيفة خلال مباراة قبل نهائي الكأس . ويسعي الفريق لحصد اللقب الرابع على التوالي ، والخروج ببطولة هذا الموسم لإرضاء جماهيره بعد خسارة الدرع من الأهلي .

لكن تبقى المشكلة التي تواجه الفريق هي جهازه الفني الجديد بقيادة مؤمن سليمان ، وما طرأ من تغييرات عقب رحيل محمد حلمي ، وهو ما سيجعل سليمان في تركيز شديد مع فريقه . وفيما يخص قلئمة لاعبي الفريق في المباراة ، فدخل عليها 5 عناصر جديدة ، يمثلون جزء من الصفقات الثمانية للأبيض هذا الصيف . اللاعبون الجدد هم حسني فتحي ، شوقي السعيد ، محمد ناصف وأسامة إبراهيم ، بينما العنصر السادس هو اللاعب العائد من الإعارة إسلام جمال .

وهذه هي كامل عناصر القائمة

أما الأهلي فيدخل بضغط مباريات كبير ، اتضح تأثيره في لقاء إنبي الأخير في قبل نهائي البطولة . حيث تغلب الأحمر بصعوبة على البترولي ، بنتيجة 2-1 أهلته لملاقاة الأبيض اليوم . الفريق يعاني من توالي اللقاءات وقصر المدة الزمنية بينها ، فقبل لقاء إنبي الخميس الماضي ، كان في مباراة بنفس البطولة مع سموحة ، ومنقبلها كانفي مواجهة صعبة مع الوداد المغربي . ويسعى الفريق لكسر عقد ال 9 سنوات الماضية ، والتي لم يحصد فيها لقب الكأس بعد آخر مرة عام 2007 . كما يتمنى يول الفوز لتحقيق الثنائية مع الفريق هذا الموسم ، تلك التي لم يحرزها الأهلي منذ عام 2007 .

وبالنسبة لقائمة المباراة فتضم 4 صفقات للفريق خلال الصيف ، منها 3 تواجدوا من قبل فيها كالحارس أحمد الشناوي ، وشارك البعض الآخر في مبارياته كمروان محسن وعلي معلول . العنصر الرابع والجديد هو ميدو جابر ، والذي يدخل لأول مرة منذ انضمامه للقائمة .

وهذه هي كامل عناصر القائمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *