الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم غارات جوية على تنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية
اخبار ليبيا قوات البنيان المرصوص تحرر 6 اجانب من تنظيم داعش فى سرت
ليبيا

اخبار ليبيا اليوم غارات جوية على تنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية

قوات الدعم الدولية لعملية البنيان المرصوص وهى تابعة للمجلس الرئاسى الليبى , قد قامت بشن غارات على معاقل تنظيم داعش فى داخل مدينة سرت , فى دولة ليبيا مما اسفر عن تدمير مواقع لداعش والات تسليح وذخائر وقناصة , وقد أُذيع خبر هذة الغارات على داعش عبر الموقع الرسمى لقوات البنيان المرصوص .

رئيس المجلس الرئاسي الليبى , فايز السراج , اكد على أن ليبيا سوف تقضى نهائيا على عناصر داعش , واوضح فايز السراج أن القوات الامريكية جاءت إلى ليبيا بناءاً على طلب من ليبيا من غرفة العمليات الخاصة , وذلك أن القوات الامريكية بإستطاعتها ضرب الاهداف التى يختبئ بها تنظيمات داعش , وأن القوات الامريكية لها مدة محددة ثم تغادر الاراضى الليبية.

وقد أضاف مدير المكتب الاعلامى لعملية البنيان المرصوص ,احمد الروياتى , أن القوات الامريكية الجوية  الهدف من ضربها معاقل تنظيم داعش , بهدف اتاحة الفرصة للقوات الليبية البرية فى التوغل داخل سرت والقضاء نهائياً على تنظيم داعش.

وقد اكد ذلك المتحدث الرسمى لغرفة عمليات البنيان المرصوص عميد محمد الغصرى , أن الان ليبيا فى المرحلة النهائية للخلاص من داعش  فى سرت, موضحاً أن قوات الطيران الامريكية كان لها تأثير كبير فى دحر تنظيم داعش وتم حصار تنظيم داعش فى مساحة لا تذيد عن خمسة كيلومترات فى مدينة سرت, وأن سرت الان تحت قبضة وسيطرة البنيان المرصوص.

ومدينة سرت منشأها فى القرن الثامن الميلادى, وتقع بين عاصمة ليبيا وهى طرابلس وبين بنغازى , وسرت هى التى استقر بها الرئيس السابق معمر القذافى فى ابان ثورة 2011 , وقد قُتل فيها , وقد ظهرت تنظيمات فى ليبيا بعد ثورة 2011 تنظيم فجر ليبيا ثم اعقبة تنظيم داعش الذى احكم السيطرة على ليبيا فى سرت , بداية من 2015م .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *