الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 8/8/2016 : مقتل 16 من مسلحى الحوثى إثر إشتباكات مع الجيش اليمنى
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 8/8/2016 : مقتل 16 من مسلحى الحوثى إثر إشتباكات مع الجيش اليمنى

جاءت الصحف العربية بالعديد من اخبار الحوثيين اليوم الاثنين الموافق 8/8/2016 حيث تم مقتل 16 حوثياً إثر إندلاع إشتباكات عنيفة مع الجيش اليمنى بمديرية الصلو بمحافظة تعز اليمنية .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

 مقتل 16 من مسلحى الحوثى إثر إشتباكات مع الجيش اليمنى

صرح مصدر يمنى بمقاومة تعز , مساء أمس الأحد , عن مقتل 16 من مسلحى الحوثى وصالح , بالإضافة إلى مقتل 2 من قوات المقاومة الشعبية وإصابة 4 آخرين .

وقد جاء ذلك إثر نشوب إشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة والميليشيات الحوثية بمديرية الصلو بمحافظة تعز , جنوب غرب اليمن , بعد ان حاولت الاخير التقدم نحو مواقع المقاومة .

إلا أن القوات اليمنية تصدت لهم وأجبرتهم على الفرار بعد إندلاع معارك عنيفة بين الجانبين , موضحا أن المعارك التى دارت فى منطقة الرصة بجبل الصلو أسفرت عن مقتل 16 من المليشيات وإصابة العشرات .

كما أشار المصدر إلى أن المليشيات قد بدأت خلال الساعات الماضية بحشد العشرات من عناصرها إلى مواقع تمركزها فى مديريات الوازعية ومقبنة وحيفان ومنطقة الشقب فى جبل صبر وأطراف مديرية الصلو  .

فيما تفرض المليشيات الانقلابية حصارا خانقا على منطقة حمير ـ مقبنة  , كما تعمل على منع دخول وخروج المواطنين والسلع الأساسية منها وإليها بشكل تام.

الميليشيات الحوثية تقتحم قيادى كبير بالمؤتمر الشعبى

قامت الميليشيات الحوثية , أمس الأحد , بإقتحام منزل القيادي الكبير في المؤتمر ( الموالى لصالح ) وعضو المجلس المحلي في محافظة إب ” عادل الحبيشى ” .

حيث قامت بإختطافه ونقلته إلى جهة مجهولة بواسطة أطقم مسلحة , وذلك تزامناً مع قيام الحوثيين والمؤتمر الشعبى بالتوقيع على تشكيل مجلس سياسى لإدارة شئون المحافظات التى يقومون بالسيطرة عليها .

يذكر أن القيادى الكبير عادل الحبيشى يعد أحد أكبر قيادات المؤتمر فى محافظة آب ونجل القيادى الراحل المعرروف عبد العزيز الحبيشى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *