الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 8/8/2016 : وزارة الدفاع العراقية تعلن عن وصول الدفعة الثالثة من طائرات ” اف 16 ” الامريكية
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 8/8/2016 : وزارة الدفاع العراقية تعلن عن وصول الدفعة الثالثة من طائرات ” اف 16 ” الامريكية

فى ضوء  متابعتنا لأهم مستجدات العراق اليوم الاثنين الموافق 8/8/2016 رصدنا إعلان وزارة الدفاع العراقية عن وصول الدفعة الثالثة من الطائرات الأمريكية من طراز ” إف 16 ” .

وفيما يلى أهم المستجدات التى جاءت فى هذا الصدد :

وزارة الدفاع العراقية تعلن عن وصول الدفعة الثالثة من طائرات ” اف 16 ” الامريكية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين , عن  وصول الدفعة الثالثة من الطائرات الحربية طراز   أف 16 الأمريكيةإلى العراق , تنفيذاً للإتفاق الذى تم مع الولايات المتحدة الأمريكية .

حيث أن السفير العراقى السابق بواشنطن ” لقمان الفيلى ” كان قد أشار مؤخرا إلى أن الدفعة الجديدة تضم أربع طائرات وأن طيارين عراقيين تدربوا فى أمريكا على قيادة الطائرات بشكل جيد لتفادى أى مشكلات .

و كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت فى وقت سابق ان دفعة الطائرات الأمريكية الجديدة تأتى من أجل دعم عمليات تحرير الأراضى العراقية من قبضة داعش , حيث أنه لم يتبقى سوى القليل .

يذكر أن الدفعة الأولى من الطائرات الحربية من طراز (إف 16) والتى تضم أربع طائرات حربية , قد وصلت إلى قاعدة “بلد” بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق يوم الاثنين 13 من شهر يوليو 2015م .

حيث يعد هذا اليوم هو اليوم الأول الذى إنطلقت فيه العملية البرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة تنظيم داعش الذى سيطر عليها ومنع المساعدات الإنسانية من الدخول لأهاليها .

كما تسلمت الحكومة العراقية الدفعة الثانية من الطائرات الأمريكية فى شهر فى فبراير الماضى , وبذلك تكون إجمالى الصفقة 36 طائررة تم التعاقد عليها من قبل الحكومة مع واشنطن عام 2011 .

يذكر أن الشركة المنتجة للطائرات الأمريكية هى شركة “لوكهيد مارتن” بقيمة 65 مليون دولار للطائرة الواحدة وقد تم سداد القيمة المالية للصفقة بالكامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *