الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في أولمبياد ريو 2016 : خسائر متوالية في اليوم الثاني وخسارة اليد الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في أولمبياد ريو 2016 : خسائر متوالية في اليوم الثاني وخسارة اليد الأبرز

بعد انتهاء اليوم الثاني في منافسات أولمبياد ريو 2016 ، نقدم لكم ملخصاً سريعا لنتائج بعثتنا المصرية الأوليمبية في دورة ريو دي جانيور بالبرازيل . نبدأ النتائج بالمباراة التي انتهت منذ قليل ، وهي لمنتخب مصر في كرة اليد وكان يواجه فيها منتخب سلوفانيا ، والتي بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين ، خلافاً لباقي اللعبات التي انتهت في مساء الأحد .

منتخب مصر لكرة اليد هو بطل قارة إفريقيا ، وتلك اللعبة من الرياضات الأكثر تميزاً في بعثة الأولمبياد .  ويقع منتخبنا في دور المجموعات بالأولمبياد مع منتخبات السويد ، بولندا ، البرازيل ، سلوفانيا وألمانيا . وكان لقاء الفراعنة الأول اليوم أمام سلوفانيا ، والذي رغم قوة أداء لاعبينا فيه لكنه خسره بنتيجة 27-26 . المباراة التي شهدت بطاقتين حمراء للاعب من كل منتخب ، كان منتخبنا صاحب السيطرة على مجريات الشوط الأول ، لكن المنتخب السلوفاني دخل بقوة في الشوط الثاني ليستطيع تقليل فارق الأهداف .

وهذه لملحة سريعة لنتائج اللعبات :

1) الكرة الطائرة : تلقى منتخبنا المصري في أولى مبارياته بدور المجموعات ، الهزيمة من المنتخب البولندي بنتيجة 3-0 .

2) الشيش : وكانت الللعبة صاحبة المباريات الأكثر لبعثتنا ، حيث حيث ودع اللاعب طارق إياد الأولمبياد بعد الخسارة من اللاعب الإيطالي دانيللي جاروزو بنتيجة 15-8 ، خلال منافسات دور ال 32 . نفس المصير كان للاعب محمد عصام ، والذي خسر من ماسيلاس ب 15-7 ، ولكن خروجه كان في الدور ال 16 .

ولعل أبرز لاعبينا الأولمبيين ، والذي سبق له حصود ميدالية ، هو علاء الدين أبو القاسم والذي بعد تأهله دور ال 16 ، فاجأ البعثة المصرية بخروجه على يد اللاعب الإيطالي جاروزو ، لتكون صدمة كبرى للمنتخب واللاعب نفسه ، والذي لم يتوقع أبداً الخروج . حيث صرح الشابي إنه أتي للبرازيل لحصد ميدالية أوليمبية ، مثلما فعل في أولمبياد لندن 2012 وحصوله على الفضية .

3) السباحة : مروان القماش لم يتمكن من بلوغ مرحلة نصف النهائي في منافسات 200 متر حرة ، بعد عدم قدرته على التواجد ضمن أفضل 16 لاعباً ، واحتلاله المركز ال 24 .

4) الملاكمة : منافسات الأحد في تلك اللعبة شهدت خروج لاعبنا المصري بأيد عربية ، حيث خسر محمد عبد العال في الدور ال 32 أمام رضا بن عزيز الجزائري ، والتي كانت بثلاث جولات .

5) الرماية : تمكنت عفاف هدهد من تحقيق إنجاز يحسب لها وللبعثة حتى الآن والذي يعد الأفضل ، من خلال وجودها في إجمالي ترتيب اللاعبات في منافسات 10 أمتار ضغط هواء ، بالمركز الخامس من ب44 لاعبة . عفاف أخرجت خلال المنافسات حوالي 3 لاعبات ، لكنها للأسف خرجت بسبب نقطة واحدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *