الرئيسية / اخبار التعليم / تنسيق المرحلة الثانية 2016 بوابة الحكومة المصرية
tansik.egypt.gov.eg
تنسيق الثانويه العامه

تنسيق المرحلة الثانية 2016 بوابة الحكومة المصرية

داعلن مكتب التنسيق بدء عملية التسجيل للمرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة والازهرية مساء الخميس الرابع من اغسطس الجاري ولمدة اسبوع كامل وذلك من خلال معامل الكليات والمعاهد بالجامعات او عبر موقع بوابة الحكومة المصرية .

كما اعلن مكتب التنسيق انه يمكن لطلاب المرحلة الاولي التعرف علي نتائج تنسيق المرحلة الاولي عبر موقع بوابة الحكومة المصرية حيث قبلت كلية الطب من مجموع 98،4 % هذا العام  وقبلت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لقسم الادبي من مجموع 97,7%  وهي كليات القمة التي ادرجت بالمرحلة الاولي للتنسيق .

اما عن مجموع المرحلة الثانية من الثانوية العامة فتقبل الطلاب في القسم العلمي بمجموع 78% و68% لطلاب القسم الادبي ومن كليات المرحلة الثانية للقسم العلمي كليات الطب البيطري والحاسبات والمعلومات وكلية التمريض والعلوم .وكليات الالسن والتربية بالمرحلة الثانية للقسم الادبي .

وقد اعلنت وزارة التعليم العالي ان مجموع القبول بالكليات يتم تحديدة عقب انتهاء مرحلة التنسيق الثانية بالكامل وذلك لتقدير اعداد طلاب المرحلة والاعداد التي تحتاج اليها الكليات وبناء عليه يتم تحديد مجموع كل كلية .

وتتطلب عملية التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية ان يقوم الطالب بالدخول الي موقع التنسيق وكتابه رقم الجلوس الخاص به فيبدء الجهاز باظهار اسم الطالب ومجموع درجاته والقسم والمدرسة التي ينتمي اليهم وبعد ان يتحقق الطالب من صحة البيانات يقوم بالضغط علي زر التالي .

فيظهر له بعد ذلك كافة كليات المرحلة الثانيه من التنسيق لهذا العام ويبدء الطالب باختيار الكليات التي يرغب الالتحاق بها بناء علي رغبته ومجموع درجاته والتوزيع الجغرافي للطالب .

حيث اعلنت وزارة التعليم العالي انها ترغب في تقليل حجم الاغتراب بين الطلاب من خلال التنسيق عبر الموقع الجغرافي الذي يلزم الطالب بالالتحاق بالجامعه الاقرب اليه جغرافيا طالما انه يوجد بها الكليه التي قبل بها الطالب .

ولمزيد من المعلومات حول كيفية التنسيق والشروط يمكنك زيارة موقع التنسيق ببوابة الحكومة المصرية من هنا

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *