الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن مصير تظلمات الثانوية العامة 2016 فى اللجان المخالفة
نموذج امتحان تجريبي
التاريخ

وزارة التربية والتعليم تعلن عن مصير تظلمات الثانوية العامة 2016 فى اللجان المخالفة

أعلنت وزارة التربية والتعليم , اليوم الاحد , أنها قد إنتهت من بحث كافة التظلمات التى تقدم بها أولياء أمور بعض طلاب الثانوية العامة , نظراً لإلغاء إمتحانات أبنائهم فى كافة مواد الدور الأول .

وقد وافق الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , على قبول التظلمات الخاصة بأولياء أمور طلاب مدرسة أجا الإعدادية للبنين , بمحافظة الدقهلية والباغ عددهم 40 طالب .

إلا أن الوزير قد رفض التظلم المقدم من طالب قام بإستخدام هاتفه المحمول أثناء إنعقاد اللجنة وقام بالغش من خلاله فى مادة اللغة الفرنسية التى أداها الطلاب يوم 23/6/2016 .

كما أعلن الوزير عن قيامه بتعديل القرار الخاص بإلغاء إمتحان الطالب ” أ.ج.أ ” فى مادة التاريخ وإعتباره مادة رسوب وليست مادة ملغاه ليتم تطبيق القواعد المنظمة بشأنها وإعتبارها إمتحان الدور الثانى وعدم إلغاء كافة مواده .

هذا وقد أصدر الدكتور الهلالى الشربينى قراراً بعدم عقد إمتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة أجا الإعدادية للبنين مستقبلًا لصالح العملية التعليمية.

كما صرح المحدث الرسمى بإسم وزارة التربية والتعليم , بشير حسن , بأن عدد الطلاب اللذان تقدموا بتظلمات على إمتحانات الثانوية العامة بلغ عددهم 29 ألف و961 طالباً .

وأكد بشير على أن الوزارة قد بدأت بالنظر فى أوراق الإجابات ليتم الإعلان عنها فور الإنتهاء منها , موضحاً ان هناك 229 طالبا تم إلغاء امتحاناتهم , وتقدم منهم 60 طالبا فقط بتظلمات وجار فحصها .

وأضاف حسن أنه يتم الآن فحص الطلاب الذين تم إلغاء نتائج امتحاناتهم , مشيراً إلى ضرورة أن يتقدم كل من يشك فى أنه وقع ظلم عليه بتظلم ليتم فحصه ليأخد حقه كاملا .

وأشار المتحدث باسم التربية التعليم إلى أن هناك لجانا بالدقهلية عدد كبير منهم تقدم بتظلمات وما يتم ليس إعادة تصحيح ورقة الإجابات كاملة ,ولكن ما يتم هو تصوير ورقة الإجابة وإعادة رصد الدرجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *