الرئيسية / اخبار مصر / 76 % يرفضون مشروع قانون بيع الجنسية المصرية للمستثمرين الاجانب
رفض القانون
استطلاع الراي

76 % يرفضون مشروع قانون بيع الجنسية المصرية للمستثمرين الاجانب

رفض ما يقرب من حوالي 76 % في استصلاع الراي الذي قام به اليوم السابع عن اراء القراء في سن قانون بيع الجنسية المصرية وذلك القانون الخاص بمشروع بيع الجنسية المصرية للمستثمرين الاجانب حيث انه اتضح بأن الأغلبية للقراء يرفضون هذا القانون ، وفي الوقت نفسة 22 % من يؤيدون القانون ، بينما 2 لا يعرفون شيء عن القانون .

قانون بيع الجنسية المصرية

حيث ان بيع الجنسية المصرية قد اثار جدل كبير بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وايضاً علي برامج توك شو وقد عبروا عن الرفض الشديد والغضب الكامل عن قانون بيع الجنسية المصرية والقانون الآن يوضع محل دراسة في البرلمان .

وقد دشن مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي هشاج علي تويتر يحمل ” الجنسية المصرية ليست للبيع ” وذلك تعبيراً منهم عن الرفض الشديد للقانون وان الجنسية المصرية ليست من حق الاجانب ولكنها تمنح للمصريين وانها ليست ملكاً لاحد حتي يتم بيعها .

وعن قانون بيع الجنسية المصرية فقد اشار عسكريون بأن الاقتراح الذي قدمته الحكومة برئاسة شريف اسماعيل والخاص بتعديل قانون رقم 26 لسنة 1975 ، والذي يختص بمنح الجنسية المصرية للاجانب وذلك يكون مقابل وديعة من الدولارات حتي يتم جذب الاستثمارات الجديدة .

حيث صرح الخبير العسكري اللواء جمال مظلوم بان قانون بيع الجنسية المصرية يعمل علي عرض الجنسية للبيع ، وذلك يكون بة خطورة قوية علي امن مصر القومي وذلك لانه ليس مضمون بأن يتم العمل به لجميع الأشخاص التي يحصلوا عليها وتكون في صالح مصر .

وقال بأن من السهل ان بعض من رحال الأعمال يقوموا بإستغلال اموالهم في السيطرة علي نوع معين من السلع ، او ان يحتكر مثلاً صناعة معينة وذلك يضر بالمصالح المصرية وبالدولة وبالاقتصاد بها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *