الرئيسية / منوعات / علي جمعة في في أول حلقات والله اعلم بعد محاولة الإغتيال وتصريحات خطيرة عن سيد قطب
فتح الله جولن
محاولة اغتيال

علي جمعة في في أول حلقات والله اعلم بعد محاولة الإغتيال وتصريحات خطيرة عن سيد قطب

ظهر علي جمعه اليوم في برنامجه المباشر الله أعلم بعد أن تعرض الي محاولة الاغتيال ،  و كان يبدو علي الشيخ  الضجر والغضب من بعض أفكار الشباب الغريبة و المندسة ، و تطرق فضيلته الي مناقشة عدد من المواضيع المهمه تدور حول كلا من مفهوم التوحيد و بالخصوص كلمات التوحيد و هي ” لا اله الا الله ” و عن ماذا تعني تلك الكلمات التي تعد من علامات التوحيد عند المسلمين فقط  علاوة علي الشريعة و الحكم ، و أفكار سيد قطب و لماذا يحب داعش سيد قطب علي وجه التحديد دون غيره من الشيوخ ، و قد لوحظ أثناء الحوار في البرنامج عن عدد كبير من المشاهدين تحدثوا هاتفيا مع فضيلة الشيخ و داعين الله أن لا يفلح كيد الإرهابي .

و الذي فعل ضجة كبيره علي كل المواقع هو أن الشيخ علي جمعه قال إن الشيخ سيد قطب دعي الي ارتداء البكيني في الشواطيء ! و هل كان البكيني موجود في أيام سيد قطب ؟ ربما غضب الشيخ علي جمعه دفعه الي قول مثل هذا الكلام إلا أم الغريب ان هذا الكلام لم نسمعه إلا من فضيلته فقط أي أنه لا يوجد علي الاطلاق في أي مصدر يبين أن سيد قطب قال مثل هذا ، ان الافتراء لم يجدي علي جمعه بشي كان الاولي أن ينتقد فكره بدل من أن يتهمه بالأسفاف والإلحاد .

ثم تطرق علي جمعه من أن الذين يدعون انه لا توجد حكم الشريعة في مصر قائلا إن المادة رقم 2 من القانون تدل علي أن الشريعة هي المصدر الرئيسي للحكم و أن القانون يتبع الشريعة في الكثير من الأمور وهذا الأمر غير موجود في فرنسا ، و واصل علي جمعه انتقاده العنيف الي سيد قطب قائلا إنه كان رجل شديد التكبر والعناد والغرور ، و أنه صرح الي جمال عبد الناصر انه ينتمي الي جماعة الإخوان لمجرد العناد معه فقط لا غير .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *