الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في أولمبياد ريو 2016 : نتائج منافسات يوم السبت وفريدة عثمان الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في أولمبياد ريو 2016 : نتائج منافسات يوم السبت وفريدة عثمان الأبرز

نقدم لكم ملخصاً لنتائج منافسات بعثة مصر في أولمبياد ريو 2016 ، أولاً بأول والتي بدأت في الانطلاق منذ الأمس السبت . حيث شمل اليوم خوض العديد من المباريات والسابقات ، في عدة لعبات بالنسبة لأبطالنا المصريين ، تضمنت لعبة الرمياة ، التجديف ، الجودو ، الملاكمة ، السباحة وتنس الطاولة ، على صعيد السيدات والرجال . وقد شهدت النتائج في معظمها ، إخفاق لاعبينا في التأهل للأدوار التمهيدية أ واللحاق بالمنافسات القادمة . لكن على الجانب الآخر تمكن العديد من رياضينا من تحقيق نتائج طيبة .

وهذه هي نتائج منافسات يوم السبت :

1) الرماية : شيماء حشاد وهدير مخيمير لاعبتا منتخب الرماية فشلتا في التأهل ، خلال منافسات فئة 100 متر ، فالأولى حصلت على المركز ال27 أما الثانية فكانت في المركز ال 49 .

2) التجديف : بالنسبة للسيدات ، فقد تمكنت نادية نجم من بلوغ التأهل ، وذلك بعد اقتناصها للمركز الثالث في مجموعتها التي تحمل نفس الرقم . أما على صعيد الرجال فقد خرج فعبد الخالق البنا ، حصد أيضاً المركز الثالث وكلاهما في نفس الفئة بالتجديف الفردي .

3) الجودو : فقد خسر أحمد عبد الرحمن مباراته أمام لاعب المنتخب ال قيرغستاني بنتيجة 0-10 ، ضمن منافسات فئة ال 60 كيلو جرام . يذكر غن لجنة التحكيم للعبة قد استبعدت مدرب اللاعب ، عقب حدوث خطأ وهو نزوله لأض الملعب بزيه دون تواجد شعار واسم منتخب بلده عليه ، ليقوم عبد الرحمن بتغيير زيه .

4 ) الملاكمة : في الرجال وبصعوبة شديدة ، خسر لاعبنا عبد الرحمن صلاح في فئة ال 81 كليو جرام من لاعب المنتخب الكراوتي .

5) تنس الطاولة : في الرجال خرج من الأدوار التمهيدية خالد عسر ، بعد هزيمته ب4 مجموعات مقابل ثلاثة ، من لاعب المنتخب الكنغولي . أما السيدات فتمكن دينا مشرف من بلوغ الدور التالي ، بعد تغلبها ولعبها مباراة جيدة أمام لاعبة المنتخب التونسي ، متوفقة عليها في الأشواط الأربعة من المنافسة .

6 ) السباحة : وهي النتيجة الأبرز لوجود بطلتنا المصرية فريدة عثمان ، والتي استطاعت البلوغ لنصف نهائي فئة سباحة الفراشة 100 متر ، بعد تحقيقها المركز الرابع في آخر الجولات . وبالنسبة للرجال وتحديداً فئة السباحة الحرة 400 متر فقد شهدت خروج لاعبينا  أحمد أكرم ومروان القماش ، بعد احتلالهما الترتيب ال 17 و ال 21 في إجالي السباحين المشاركين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *