الرئيسية / اخبار مصر / جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من التسوق عبر الانترنت
جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من التسوق عبر الانترنت
شبكة الانترنت والتسوق

جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من التسوق عبر الانترنت

بات الانترنت لا غنى عنه , بل اصبح حياة كاملة تُمارس من خلاله البيع والشراء وهو التسوق عبر الانترنت , واصبحت دائرة الانترنت غير قاصرة على مواقع بعينها ,أو أجهزة الكمبيوتر فقط , بل غزا الانترنت أجهزة المحمول , واصبح بإمكانك الدخول من خلال المحمول على شتى المواقع عبر الانترنت , والتسوق عبر الانترنت اصبح وسيلة سهلة ولكنها غير آمنة حيث من الممكن أن تكون شبكة نصب على المواطنين , أو يكون المنتج غير جيد.

وقد جاءت بعض الشكاوى من المواطنين لتخبر جهاز حماية المستهلك , من عمليات نصب على المواطنين عبر مواقع الانترنت على شبكات التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر , من هذا النصب قيام مجموعة من رائدى صفحات التواصل ببيع مستحضرات تجميل , مدون عليها صنع فى الامارات, ولكن لا يوجدعليها اسم المستورد  .

هذا وقد اشار رئيس جهاز حماية المستهلك ,عاطف يعقوب , أنه وصلت للجهاز شكاوى عديدة توضح نصب  بعض مواقع الانترنت ومواقع التواصل على المواطنين , وبيع بضائع لهم غير معلومة المصدر, وبالكشف والتحريات , تم الوصول الى مسؤلى هذة الصفحات وتم القبض عليهم .

وقد تبين من التحريات , أن هذة المنتجات وهى مستحضرات تجميل غير مرخصة بوزارة الصحة , وايضاً غير معلومة المصدر وعليها اسماء تجارية وهمية.

وقد نبه رئيس  جهاز حماية المستهلك من عدم الانسياق وراء هذة الاعلانات , دون التأكد من هوية المنتج , واشار إلى أن يجب على المواطنين الذين يكتشفون آى نصب أو مخالفة يجب الاتصال بالخط الساخن , حتى يتم القيام بالاجراءات اللازمة  .

كما ناشد عاطف يعقوب المواطنين ممن يتسوق عبر الانترنت , يجب الحذر والتأكد من مراجعة الفواتير اثناء شراء المنتجات من سلع او ملابس وادوات منزلية او سيارات و خلافة , التأكد من أن المبلغ المدفوع, هو نفسة المدون فى فاتورة الشراء  , وآى مخالفة يمكن للمواطنين الاتصال على الخط الساخن وهو 19588 أو من خلال فاكس 33055753 .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *