الرئيسية / اخبار العالم / وكالة سبوتنك الروسية تعلن الافراج عن سيف الاسلام القذافى
وكالة سبوتنك الروسية تعلن الافراج عن سيف الاسلام القذافى
سيف الاسلام القذافى نجل الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى

وكالة سبوتنك الروسية تعلن الافراج عن سيف الاسلام القذافى

سيف الاسلام القذافى هو الابن الثانى للرئيس الليبى الراحل معمر القذافى,اتهمه البعض بالفساد واستغلال سلطاته, وبعد الثورة الليبية وموت ابيه معمر القذافى فى 2011 فى ثورات الربيع العربيى والتى اجتاحت الدول العربية, اصبح من ضمن المطلوبين للمحاكمة , فتمت محاولات للقبض عليه لدى المحكمة الجنائية الدولية ,حتر تم القبض علية فى ازاخر عام 2011.

وقد تقدم كبار مشايخ ليبيا واعيان الدولة من اقارب سيف الاسلام القذافى, وهم اعضاء المجلس الاجتماعى لقبائل القذاذفة , وذلك بمذكرة لكى تعفو عنه المحكمة الجنائية الدولية,ويتم الافراج عنه , وبناء على ذلك تم تقديم وثيقة من وزارة العدل الليبية , توضح احقية سيف الاسلام القذافى فى العفو عنه وخروجه من المعتقل .

وتم اذاعة خبر العفو عن سيف الاسلام القذافى , فى الصف ووسائل الاعلام الليبية , ونقلت الخبر وكالة سبوتنك الروسية , نقلاً عن طاقم الحراسة المكلف بحراسة سيف الاسلام القذافى , والتى تُدعى كتيبة ابو بكر الصديق.

وقد كان محاميو سيف الاسلام القذافى قد قدموا فى وقت سابق ,إلى  المحكمة الجنائية الدوليةبعدم ملاحقة موكلهم سيف الاسلام القذافى, ويجب ان يشمله قانون العفو العام,حتى ظهرت وثيقة العفو واعلن محاميو سيف الاسلام القذافى عن العفو عن موكلهم نقلاص عن وكالة سبوتنك الروسية.

وقد كان سيف الاسلام القذافى يعمل فى جمعية حقوق الانسان,والتى كانت تقوم بحملات ضد التعذيب فى السجون فى ليبيا وفى الدول الاخرى,وكان لهذة الجمعيات دور بارز فى الافراج عن المعتقلين السياسين , كما انه كان يقوم بمشروع يسمى ليبيا الغد وكان هدفة بناء ليبيا والارتقاء بإقتصادها .

وقد أُذيعت أنباء عن الدكتوراه التى حصل عليها سيف الاسلام القذافى , بأنها مسروقة , وقد تم غش وانتداب من يقومون بصياغة رسالة الدكتوراه بدلا منه, ولكن لم يتضح آى دليل ادانة يثبت هذة الاتهامات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *