الرئيسية / اخبار مصر / فيديو كلمة الرئيس السيسي بمناسبة مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة و60 عام على تأميم قناة السويس
الرئيس السيسي يحتفل بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة و60 عام على تأميم قناة السويس
الرئيس عبد الفتاح السيسي

فيديو كلمة الرئيس السيسي بمناسبة مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة و60 عام على تأميم قناة السويس

فى بداية خطاب السيسي نوهه عن اول خطاب القاه منذ مايقرب من عامين فكلمة كانت موجهة للإرهاب  قال يا اما نحكمكم يااما نقتلكم , وقال الرئيس السيسي كلمة اليوم هى : الانجاز والتشكيك, وهذا من اجل كل مصرى يحب بلده , البعض يشكك فى كل انجاز يتم فما تم انجازة فى عام واحد مستحيل كان سيتم فى اقل من 15 عام , وهذا بفضل المصريين .
بمناسبة مرور سنة على افتتاح قناة السويس الجديدة , دائما البعض يشكك فى الانجازات,ولكن الشعب المصرى لدية ذكاء ووعى ويستطيع أن يميز بين الطيب والغير طيب , و بين الحسن والغير الحسن .
فمثال للتشكيك , قناة السويس قد تم عملها فى خلال سنة وهذا انجاز , البعض يقول أن قناة السويس لم تحقق مكاسب ولكن , هؤلاء لا يعلمون أن عائد قناة السويس , يحول ويُوضع فى البنك المركزى , ثم تحول بالجنية المصرى لوزارة المالية وجزر للعاملين عليها .
تحدث الرئيس السيسي عن مشكلة الكهرباء والزراعة والطرق وتنمية سيناء , وتسليح الجيش , والتشكيك فى البناء والاموال التى تصرف فى هذة المجالات ان مشكلة الكهرباء قد تم حلها ولكن نجد البعض يشكو من ارتفاع اسعار فاتورة الكهرباء, والبعض يشكك فى ذلك , بالنسبة لبناء سيناء وتنميتها البعض يقول لماذا لا تهتموا بالصعيد؟ فكل هذا التشكيك لهزيمة الارادة المصرية .
كما تحدث السيسي عن الانفاق فى الاسماعيلية , انها اربعة انفاق وتقوم بإنشائها اربع شركات مصرية ,وهذا المشروع يُعتبر خطوة واحدة من الف خطوة لابد ان شعب مصر بأكمله يخطوها.
تحدث السيسي عن مشكلة الاسكان أن هناك 600 وحدة سكنية سوف تُسلم مع بداية ابريل القادم وتحدث السيسي عن غلاء الاسعار , أن هذا شئ طبيعى لأننا نبنى دولة بل نعيد بنائها وهناك انجازات تقام على ارضها فالبناء صعب ويحتاج مجهود وصبر والهدم سهل .
كما نوهه الرئيس السيسي  على عدم عمل فتن بين المصريين والوقيعة بينهم , ويجب أن ينتبه المصريين لذلك وكذا اجهزة ومؤسسات الدولة , كما نوهه السيسي على استمرارية العمل والبناء والتعمير دون الالتفات للفئات الهدامة والمشككة  .
وهذا فيديو يوضح كلمة الرئيس السيسي من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *