الرئيسية / اخبار مصر / الرقابة المالية 1.5 مليون مواطن استفاد من الية التمويل متناهي الصغر
الرقابة المالية
التمويل

الرقابة المالية 1.5 مليون مواطن استفاد من الية التمويل متناهي الصغر

صرح  شريف سامي رئيس هيئة الرقابة ، ان العدد الكلى للمستفيدين من التمويل المتناهي الصغر و لياته بمصر ، عددهم حوالى مليون و نصف شخص ، قد حصلوا على حوالى ثلاثة مليارات جنيه ، و هذا  بالربع الاول فقط بالسنة الحالية ، و ذلك التمزيل من خلال التمويل للمشروعات المتناهية فى الصغر .

و قد اوضح شريف سامي ، و ذلك فى المؤتمر الخاص بتطور المنظومة و التمويل المتناهي الصغر بمصر ، و الذي تم عقده  اليوم ، ان  المتوسط الذى يتم الحصول عن طريق هذه  الآالية، هو  الفين او ثلاثة الاف جنيه ، و اشار إلى ارتكازها على البلاد الصغيرة ، و على المشروعات الصغيرة ، و ذلك من اجل حل مشكلة البطالة .

وأوضح عدد الشركات و كل الجمعيات في التمويل متناهي الصغر حوالى 739 جهة ، منها ثلاثة فقط شركات كبيرة ، و عدد الفروع حوالى  1550 في كل مصر .

و اكمل أن الهيئة لا تتدخل بالتحديد لتسب فائدة ، و هذا متروك للشركات كى تحصل على العملاء، و النسب فى التعثر لا تزيد عن ال  5 % فقط .

كما اكد سامي على انشاء وحدة لكى تراقب التمويل المتناهي الصغر ، و وضع قواعد و لوائح منظمة ، و ايضا متابعة و حماية الاشخص ، و ان الالية للامزيل فى حدود تقل عن المائة الف للجمعيات .

و هناك حوالى ال 400  جمعية اهلية بمصر تمول مشروعات متناهية الصغر او الصغيرة او المتوسطة، بالبرامج الاقراض بفائدة   من ال 15 % : 30 % بحسب المبالغ .

علما بان الرئيس السيسي فى اول يناير السابق قد  ضخ حوالى ال 200 مليار جنيه من قطاع مصرفي من اجل الدعم للمشروعات الصغيرة او المتوسطة بحسب البنك المركزى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *