الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي احذر من محاولات التشكيك في مشروعات مصر القومية
الرئيس السيسي
مشروعات مصر القومية

الرئيس السيسي احذر من محاولات التشكيك في مشروعات مصر القومية

حذر الرئيس السيسي، اليوم السبت ، من المحاولات التى تشكيك في المشروعات القومية فى مصر ،  و كان ذلك بالتدخل بالكلمة ، و ذلك اثناء الكلمة التى القاها الفريق مميش ، رئيس هيئة قناة السويس بالاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة الاولى ، قال فيها انه فى العام الماضى التجارة العالمية حدث لها هبوط عالمى ، و الركود فى الاقتصاد بالتاكيد اثر على ارباح قناة السويس سلبيا ، و علق بان رئيس الهيىة يوضح بدقة ، و ذلك عن ارباح قناة السويس الحقيقية و التى تورد الى للبنك المركزى كى يورده الى وزارة مالية مصر بالجنيه المصرى ، و ذلك بالرغم من لركود فقد حققت قناة السويس العام الماضى اربعة بالمائة .

و كان الفريق مميش قد قال ، و ذلك اثناء هيئة قناة السويس بالاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة الاولى ،  ان القناة ازداد ربحها بنسبة اريعة بالمائة ، فى العام الماضى .

الرئيس السيسي يحذر من التشكيك في مشروعات مصر

و يعد مشروع قناة السويس الجديدة ، احد مشاريع مصر القومية ، و التي تم تنفيذها خلال فترة رئاسة الرئيس السيسي ، و الذى وجه الكلام للمصريين ، ان هناك تشكيك فى كل انجاز ، و هذا الاحتفال يقول ان هناك انجاز و يعطى الامل .

و كان الرئيس السيسي قد افتتح مجرى قناة السويس الجديد ، و هى عبارة عن فرع صفير موازى بقناة السويس ، و هو لتقليل الفترة الزمنية اثناء العبور لقناة السويس .

و من المعروف ان هذا المشروع ، قد كلف الدولة الكثير من التكاليف ، و التى بلغت كتكلفة اساسية فقط من اجل التعميق لمجرى قناة السويس ، و الحفر للتفريعة الجديدة فقط حوالى اربعة مليار دولار كما حددت الحكومة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *