الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الأهلي اليوم السبت 6/8/2016 : الفريق راحة من التدريبات اليوم وأجاي يبدأ تدريباته عقب أوليمبياد ريو
بالصور .. الزي الرسمي الجديد للنادي الأهلي في لقاء السوبر أمام الزمالك
النادي الأهلي

أخبار الأهلي اليوم السبت 6/8/2016 : الفريق راحة من التدريبات اليوم وأجاي يبدأ تدريباته عقب أوليمبياد ريو

فريق الأهلي اليوم يحصل على راحة من المران ، بأمر المدير الفني مارتن يول ، والذي منحنه إجازة من التدريبات ، بعد أداء لاعبو الفريق لتدريبات تأهيلية أمس الجمعة ، عقب المشاركة في مباراة قبل نهائي الكأس أمام إنبي . وسيتم منذ الغد الأحد بدأ الأحمر لمرانه الرئيسي ، استعداداً لمباراة بعد غد الإثنين أمام الزمالك ، في نهائي بطولة كأس مصر . المباراة التي يسعى المارد الأحمر للفوز بها وتحقيق البطولة الغائبة عنه لسنوات ، وكسر احتكار القلعة البيضاء لها ، بعدما حقق الموسم الماضي ثنائية الدوري والكأس .

كان مران الفريق عقب لقاء إنبي بمثابة تدريب خفيف ، بعد ضغط المباريات الذي عانى منه اللاعبون ، من مباراة الوداد ثم سموحة ، لتنتهي بغنبي يوم الخميس الماضي . وتضمنت التدريبات تأهيل أحمد حجازي وباسم علي ، جراء إصابتهما بشد عضلي . كما قام الفريق بالتمرن على الكرات العرضية . يذكر إن اللاعب زوهي لوسيان صاحب ال 19 عاماً من كون ديفوار ، قد شارك في تقسيمة الأحمر ، بعدما رشح اللاعب للنادي من خلال وكلاء ، لكن يول حتى الآن لم يقرر بشأنه أي شئ .

يذكر إن الفريق تمكن من قيد الصفقة الجديدة جونيور أجاي ، بعدما وصلت بطاقته الدولية للنادي . يذكر إن الأهلي تمكن في الساعات الماضية ، من ضم أجاي له ليكون الصفقة الرسمية الخامسة للنادي خلال الصيف ، بعد الشناوي ومحسن وجابر ومعلول . أجاي سيحصل على راتب سنوي قدره 600 ألف دولار ، علما بأن ذلك سيكون فقط في موسمه الأول مع الأحمر ، في التعاقد الذي بلغت مدته 4 مواسم . فيما سيحصل اللاعب النيجيري على 650 ألف دولار في الموسم التالي ، أما الموسمين الثالث والرابع فالراتب سيكون 700 ألف دولار .

جونيور أجاي سوف ينضم لتدريبات الفريق الجماعية ، عقب انتهاء مشاركته مع منتخبه النيجيري في دورة الألعاب الأوليمبية ، بريو دي جانيرو بالبرازيل ، والتي افتتحت أمس . الجدير بالذكر إن مفاوضات ضم اللاعب استمرت لفترة 10 أيام ، كانت جماهير النادي التونسي تهاجم فيها رئيس النادي بتهمة إن الصفاقسي يفرط في لاعبيه النجوم لصالح الأحمر ، بعد رحيل علي ملعول لاعب الفريق للأهلي .

أما بالنسبة للمباراة القادمة للأهلي عقب لقاء الزمالك ، فستكون ضمن دوري مجموعات دوري أبطال إفريقيا أمام زيسكو . لكنها تشهد أزمة لم تنتهي بعد ، خاصة بتحديد ملعب اللقاء ، بعد رفض الأمن إجراءه على برج العرب . فقد طالب عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ، من وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ، سرعة حل الأزمة ، معقباً :

الأمانة العامة رفضت إقامة المباراة بملعب الجيش بالسويس، والأمن رفض إقامتها بملعب السويس الجديد . الأهلي قد يواجه ازمة حقيقية حيث كان يتحتم عليه تغيير الملعب قبل 10 أيام من المباراة وفقا للائحة البطولة، وهو مالم يحدث . طالبنا الوزير بالتدخل لإنهاء الأزمة، والفريق القادم مرشح للتأهل ولم يقبل بتغيير الملعب خارج السويس .

وقد وضح ما تقوله اللوائح ، بخصوص من قد يستبعد من قطبي الكرة المصرية ، في لقاءهما يوم الإثنين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *