الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في أوليمبياد ريو 2016 : اليوم منافسات في الرماية والتجديف والسباحة وتنس الطاولة
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في أوليمبياد ريو 2016 : اليوم منافسات في الرماية والتجديف والسباحة وتنس الطاولة

أنطلقت في الساعات المبكرة من صباح اليوم ، أوليمبياد ريو ” دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو ” في البرازيل Rio 2016 ، باحتفال مبهر وعظيم حضره العديد من رؤساء والمسئولين ، وشارك فيه أكثر من 10 آلاف رياضي ، سيتنافسون للحصول على الميداليات في مختلف الألعاب . وبالنسبة لبعثة مصر في الأوليمبياد ، فتشارك في تلك الدورة ، بنحو حوالي 119 رياضياً ، ينافسون في حوالي 20 لعبة مختلفة .

وسنرصد لكم بشكل يومي ، مواعيد المباريات واللقاءات والمنافسات ، بالنسبة لبعثتنا المصرية . ووفقاً لرئيس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب ، فإنه يتوقع حصد مصر لحوالي من 4 إلى 6 ميداليات خلال دورة البرازيل . وأشار إن حال أن كان الحظ حليفنا ، فأرقام وإنجازات لاعبينا تبشر بهذا العدد من الميداليات ، وأضاف إن اللعبات المتميزة فيها مصر تتمثل في الجودو ، الملاكمة ، الرماية ، المصارعة ، ألعاب القوى ، المصارعة والتايكوندو .

أما بالنسبة لجدول مواعيد منافسات اليوم ، بتوقيت القاهرة ، فاليوم يخوض المنافسات حوالي 15 لاعباً ، بدايتها من الرماية ، عن طريق اللاعبتين شيماء حداد وجهاد مخيمر ، المتنافسات في تصفيات الرماية لسيدات لمسافة 10 متر . والصورة التالية توضح باقي جدول المنافسات لليوم :

يذكر إن البعثة المصرية الأوليمبية في حفل الافتتاح ، رفع علمها لاعب كرة اليد أحمد الأحمر ، الذي أبدى سعادته بنيل هذا الشرف العظيم . إنجازات الأحمر سواء على مستوى ناديه الزمالك ، والمنتخب المصري إفريقيا ودولياً ، هي ما جعلت البعثة تعطي له هذا الشرف بتمثيل مصر وقت الاحتفال ، والذي بدا مبهراً وجميلاً رغم بساطته ، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد . فقد ركز الحفل بشكل كبير على تاريخ دولة البرازيل ، من خلال بعض العروض الفنية ، كما إنه حمل رسالة بيئية مهمة ومؤثرة عن التغيرات المناخية  وكانت إحداها عبر وكلة الفضاء الأمريكية ناسا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *