الرئيسية / اخبار مصر / مطالب بإلغاء وزارة الاوقاف وضمها الى الازهر
الاوقاف
تفجير البطرسية

مطالب بإلغاء وزارة الاوقاف وضمها الى الازهر

طالب عدد من الازهريين بضرورة الغاء وزارة الاوقاف و ضمها الى مشيخة الازهر ، و كان هذا بعد جدل كبير و واسع تمت اثارته فى الخطبة المكتوبة بين الائمة ، الا ان كبار العلماء كلهم رفضوا باعتبارها تحديد الخطاب الدينى و ربطه بالسياسة . وطالب مستشار شيخ الازهر ان تتابع مشيحة الازهر جميع الامور الخاصة بالائمة و الدعوة الاسلامية ايضا ، و ان يكون هذا دون تدخل وزارة الاوقاف ، و اوصى باهمية الفصل بين السياسة و الدين ، و ذلك منعا لانحراف الافكار ، و التطرف ، و الارهاب ، و العنف .

مطالب بإلغاء وزارة الاوقاف

و قال ان الازهر يدير الكثير من المؤسسات ، و التى يعمل بها عدد كبير ، و انه يجب ان يكون الازهر هو المسئوا عن الدعوة ، و انه قام بالاقترح الغاء وزارة الاوقاف ، و انه لقى الكثير من التاييد على هذه الفكرة .
و قال ايضا الخطاب الديني صعب جدا و ليس سطحى ، و هو  صورة من رسالة ديننا الاسلامي الحنيف ، و هو وسيلة هامة من رسائل الازهر . و طلب من عضو من اعضاء اللجنة الشرعية فى مرصد الازهر بضم وزارة الاوقاف بمشيخة الازهر ، و ان الازهر يتبعه مؤسسات كبيرة ، و فيها ملايين من الاشخاص العاملين بها ، و هى مدارة بشكل جيد و ناجح  ، و ان الشكل الظاهرى و الذى يغرفه الناس هو انضمام وزارة الاوقاف للازهر ، و ان هذا تمت الموافقة عليه من عدد كبير ، و ان الفتور يجب ن تقتصر على دار الافتاء ، و ان الدعاه لابد من ان يكونوا ينتمون للازهر  ،و ان هذا لصالح الخطاب الدينى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *