الرئيسية / اخبار العالم / دول مهددة بالعطش اثيوبيا و ايران و تونس و فلسطين الشمالية المحتلة
دول مهددة بالعطش
مصر

دول مهددة بالعطش اثيوبيا و ايران و تونس و فلسطين الشمالية المحتلة

ان الحروب بين الدول القادمة ، هي الحروب التى ستكون بسبب النقص للمياه ، و لعل ازمة النهضة بسدها الذى سببت به الازمة غى كل من مصر و السودان ايضا ، و ذلك لانها  دول مصب نهر النيل ، و ذلك بالاشتراك مع اثيوبيا  ، و سوف تكون تلك الازمة بعد عدد من السنوات ، و لذلك نجد ان الدول بدان مشاكلها حول هده المشاكل ،  و هتاك عديد من الدول اقتربت من الجفاف ، ونحن نرصد لكم بعض الجوانت من الاماكن التى ستقع فى اعطش قريبا ، و تدخل فى انزاعات بسبب الماء .

دول مهددة بالعطش بعد عدد من السنوات

و لسبب او لاخر فان هناك عدد كبير من دول معددة بالعطش فى العالم :
و دول مهددة بالعطش ،  اهمها هى فلسطين المحتلة الشمالية ، و هى اسرائيل و ذلك بسبب الانخفاض المستمر فى المنسوب للمياه فى بحيرة طبرية .
و من دول مهددة بالعطش  ايضا ، الاردن و التى من المنتظر انها هى الاخرى سوف تتاثر بذلك ، و هذا بسبب ان الجفاف يصيب قاع بحيرة طبرية دائما ، و هو مصدر هام لها للمياه .
و ايضا من  اهم دول مهددة بالعطش ، هى مصر فمصر تعد  من اهم و اول الدول ، و التى سوف تتاثر تاثيرا كبيرا من قلة المياة خاصة بعد الانخفاض فى الكمية التى تصلها من الماء بعد حجز الكمية المطلوبة من الماء خلف سد النهضة .
و من دول مهددة بالعطش ايضا ،  اثيوبيا و التى تعد من اول الدول ، و المعرضة لظاهرة الجفاف التى تسمى النيتو ، و التى من اهم اثارها المجاعات الخطيرة ،  و هذا بالاضافة الى الانتشار الخطيرو الواسع لكل من الامراض المستوطنة و المميتة  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *