الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 4/8/2016 : التعليم تعلن عن بدء إنعقاد دورات تدريبية لمعلمين اللغات المميزين
نتيجة الثانوية العامة 2016
وزارة التربية والتعليم في مصر

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 4/8/2016 : التعليم تعلن عن بدء إنعقاد دورات تدريبية لمعلمين اللغات المميزين

نرصد لكم متابعينا الكرام اخر المستجدات التى جاءت عن وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 4/8/2016 والتى أعلنت عنها الوزارة عبر موقعها الرسمى .

وقد إشتملت الأخبار على عقد الوزارة لدورات تدريبية للمعلمين المميزين لديها فى مدارس اللغات , وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

 التعليم تعلن عن بدء إنعقاد دورات تدريبية لمعلمين اللغات المميزين

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عقدها برنامج التنمية والعمل على رفع كفاءة المعلمين المميزين فى المدارس الرسمية على مستوى الجمهورية لجميع المراحل التعليمية .

وذلك فى إطار إتفاقية التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومشروع التعليم أولاً لتنمية معلمى مواد  اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، لعدد عشرة آلاف معلم على ثلاث مراحل .

وقد عقدت نهلة هيكل , مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية والمتميزة للغات , اجتماعًا مع مديرى إدارات المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات على مستوى الجمهورية بديوان عام وزارة التربية والتعليم .

حيث شهد هذا الإجتماع مناقشة التنظيم والإعداد  للمرحلة الثانية للدورة التدريبية لتدريب المعلمين ومناقشة الإيجابيات والسلبيات الخاصة بالقيام بتدريب عدد (1600) معلم من معلمى مادة العلوم فى المرحلة الأولى من المشروع ا.

والتى قد بدأت فى 2016/5/27 وانتهت فى 2016/7/31 , حيث تضمنت كافة المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها , مشيرة إلى أن الدورات التدريبية مستمرة لمعلمى مادة اللغة الإنجليزية فى الرحلة الإبتداية لتبدأ المرحلة الإعدادية يوم 12/8/2016 .

والجدير بالذكر أن مؤسسة التعليم أولاً تهدف إلى دعم التعليم الحكومى المصرى من خلال رفع كفاءة العاملين , بالإضافة إلى العمل على رعاية الطلاب المتفوقين فى شتى المجالات.

كما تهدف إلى العمل على ربط مؤسسات المجتمع المدنى والدولة بهدف دعم التعليم فى مصر الذى شهد مؤخراً خللاً كبيراً يستدعى النظر بجدية إلى البحث عن آليات جديدة لتطويره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *