الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الجمعة 4/8/2016 : تحالف القوى الوطنية الليبى يدين أعمال العنف التى استهدفت تجمعا للجيش ببنغازى
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 4/8/2016 : تحالف القوى الوطنية الليبى يدين أعمال العنف التى استهدفت تجمعا للجيش ببنغازى

نتابع اخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة الموافق 4/8/2016 والتى أعلنت عنها المواقع العربية , حيث تضمنت إدانة تحالف القوى الوطنية الليبي أعمال العنف التى إستهدفت الجيش الليبي فى بنغازى .

وحول التفاصيل فقد إشتملت على ما يلى :

تحالف القوى الوطنية الليبى يدين أعمال العنف التى استهدفت تجمعا للجيش ببنغازى

أعلن تحالف القوى الوطنية الليبى , مساء أمس الخميس فى بيان رسمى له , عن إدانته الكاملة لما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي , لإستهدافه تجمعًا للجيش بمنطقة القوارشة غرب بنغازى، يوم الثلاثاء الماضى .

كما دعا التحالف المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية وبعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا  إلى ضرورة تصنيف هذا المجلس ضمن المجموعات الإرهابية .

وقد أسفر هذا الإستهداف عن مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين , مؤكداً على ان مثل هذه الأعمال الإجرامية تعد دليلاً واضحاً على العقيدة والانتماء الحقيقى لهذه المجموعات والتى تتخذ العمليات الانتحارية سبيلاً للمواجهة مع قوات الجيش.

وأضاف التحالف فى بيانه أنه لا يؤمن بفكرة الدولة الوطنية والتعايش السلمى داخل المجتمع يتغلل فيه تنظيم داعش وأنصار الشريعة والقاعدة.

المجلس الأعلى للدولة يؤكد عدم امتلاك السراج صلاحية تعديل الاتفاق السياسى

صرح رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبى , عبد الرحمن السويحلى , أمس الخميس , على أن رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطنى الليبية “فايز السراج ” لا يملك صلاحية القيام بمناقشة أو تعديل الإتفاق السياسى .

وذلك لأنه يعد أحد الأطراف التى توجد فى الإتفاق السياسى  , نظراً للمنصب الذى هو به كرئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطنى الليبية .

وأوضح بأن محاسبة ومساءلة حكومة الوفاق ليس من صلاحيات لجنة الحوار السياسى , مشيرا إلى أن من يملك حق محاسبة وتقييم حكومة الوفاق الوطنى هما المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *