الرئيسية / اخبار الرياضة / اليوم حفل افتتاح أوليمبياد ريو Rio 2016 بالبرازيل
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

اليوم حفل افتتاح أوليمبياد ريو Rio 2016 بالبرازيل

تتجه أنظار العالم أجمع اليوم ، لدولة البرازيل بسبب أوليمبياد ريو Rio . حيث سيعقد حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية 2016 بيرو دي جانيرو بالبرازيل ، والذي تحمل فيه كل دولة أمل حصد أكبر عدد من الجوائز والميداليات الأوليمبية ، خلال تلك البطولة التي تقام مرة كل 4 أعوام . هذا الحفل الذي سيعقد اليوم في الثامنة مساءاً بتوقيت البرازيل ، والواحدة صباح السبت بتوقيت مصر ، سيشارك فيه حوالي 4800 شخصاً ، بالإضافة إلى تواجد حوالي أكثر من 10 آلاف رياضي ، سيكونون في أرض ملعب الاحتفال الماراكنا ، وقت الإعلان عن بعثة كل دولة في الدورة .

الحفل سيجري بحضور رئيس البرازيل ميشيل تامر ، كذلك توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية  . كما يشارك في هذا الحدث الريضاي الأبرز حوالي 45 رئيس دولة ، منهم فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي وماوريسيو ماكري رئيس الأرجنتين ، بالإضافة إلى ماتيو رينزي رئيس الحكومة الإيطالية . كما يستواجد وزراء الرياضة من حوالي 55 بلداً ، مع وجود شخصيات سياسية بارزة ووزراء آخرين ، منهم جون كيري وزير الخارجية الأمريكي .

وكان المنتج المنفذ للحفل ماركو باليتش ، قد أكد في تصريحات صحفية إن حفل اليوم سيكون كسراً لما هو معتاد في مثل تلك المناسبة الرياضية . حيث صرح بأن الحفل لن يكون تكنولوجياً مبهراً ضخماً ، بالشكل الذي بدا عليه في الدورة قبل الماضية التي أقيمت عام 2008 ببكين في الصين . مشيراً أن الحفل تم مراعاة الظروف الاقتصادية ، التي تمر بها البرازيل في الوقت الحالي ، لكنه سيكون بسيطاً ومعبراً دون ظهور المؤثرات الخاصة . فالعرض سيتحدث عن المستقبل ، ولا يشير بالضرورة لمدى جودة البرازيل وحداثتها . ومن المتوقع أن تكون تكلفة حفل البرازيل أقل من مثيلها في لندن عام 2012 ، لتلبغ حوالي 42 مليون دولار .

وبالنسبة لبعثتنا المصرية المشاركة بالأوليمبياد ، فقد اطمئن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عليها ، وطالب أفرادها بتمثيل مصر بشكل مشرف في مختلف البطولات المشاركة فيها مصر . يذكر غن اللجنة الأوليمبية المصرية ، كانت قد اختارت لاعب كرة اليد أحمد الأحمر ، ليكون ممثلاً عن مصر في رفع علمها . مصر تشارك بحوالي 122 لاعباً في مختلف الألعاب ، منها الملاكمة والسباحة والتجديف والرماية والسهم ورفع الأثقال وتنس الطاولة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *