الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 5/8/2016 : ولد الشيخ أحمد يعلن تعليق مشاورات الكويت الجارية بين الوفد اليمنى والحوثى
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 5/8/2016 : ولد الشيخ أحمد يعلن تعليق مشاورات الكويت الجارية بين الوفد اليمنى والحوثى

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 5/8/2016 والتى ركزت على إعلان المبعوث الأممى لدى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” عن تعليق مشاروات السلام التى تستضيفها دولة الكويت لتوقيت لم يتحدد بعد .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

ولد الشيخ أحمد يعلن تعليق مشاورات الكويت الجارية بين الوفد اليمنى والحوثى

أعلن مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمج , أمس الخميس , عن تعليق مفاوضات السلام بين الطرفين المتحاربين ” اليمن والحوثى ” فى البلاد , يوم غد السبت .

ومن المقرر أن يتم إستئناف المفاوضات مرة آخرى فى وقت لاحق لم يتم تحديده حتى الآن , للعمل على حل الأزمة اليمنية الراهنة .

كما صرح ولد الشيخ أحمد فى مقابلة بأن يوم غد السبت من المقرر ان يتم عقد جلسة ختامية تتضمن النقاط الهامة التى أفرت عنها مفاوضات الكويت منذ أن بدأت فى شهر أبريل .

وأكد المبعوث الأممى على أنه الجلسات سوف تستأنف مرة آخرى دون تحديد موعد أو مكان محدد حتى يتم تحقبق الهدف المنشود فى التوصل إلى إتفاقية سلام شاملة بالاراضى اليمنية .

وأوضح المبعوث الأممى أن الأيام الماضية قد شهدت المفاوضات عرض خطة سلام واضحة عن الوضع الأمنى فى البلاد . معرررباً عن كامل شكره وتقديره للوفد الحكومى نظراً للردود الإيجابية التى كانت من قبله .

مشيراً إلى ان الطرف الحوثى كان يبدوا العديد من الإعتراضات والتحفظات التى أدت إلى عرقلة المفاوضات حتى الآن وعدم التوصل إلى حل نهائى للأزمة ؟

والجدير بالذكز أن القوات الحوثية قد تمكنت من السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء فى سبتمبر 2014 وتقدموا بعدها جنوبا للسيطرة على مناطق اضافية من البلاد.

كما بدأ التحالف العربى بقيادة السعودية تدخله لصالح قوات الرئيس عبد ربه منصور هادى نهاية مارس 2015 ومكنها من استعادة محافظات جنوبية ابرزها عدن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *