الرئيسية / اخبار التعليم / تسجيل الرغبات عبر موقع بوابة الحكومة الالكترونية
الكليات الخالية لتنسيق
المرحلة

تسجيل الرغبات عبر موقع بوابة الحكومة الالكترونية

بعد نتيجة الثانوية العامة بعدة ايام  ، و التى ظهرت متاخرا الى حد ما ها العام ، بسبب ما حدث من احداث التسريبات اثناء الامتحانات ، و اعلن المجلس الخاص بالجامعات ببيان رسمي له ، عن بداية المرحلة الاولى من التنسيق للثانوية العامة لدخول الجامعات ، و ذلك لكل الشعب من الحاصلين على الشهادة الثانوية ، و بدات المرحلة الاولى بالفعل فى الموعد المحدد لها و انتهت دون اى مشكلات ، و اوضح البيان ان التنسيق سوف يتم على مدار ثلاث مراحل ، و انه سوف يتم الاعلان عن كل مرحلة منها و يحدد موعد لها ، كما انه لابد من السير وفق القواعد التى تنظم تسجيل الرغبات بطريقة جيدة .

و قد تم شرح طرق التسجيل بطريقة سلسة و سهلة ، و ذلك منعا لحدوث اية مشكلات اثناء تسجيل الرغبات ، و ذلك للالتحاق باى من الكليات المصرية و التابعة للحكومة .

و يمكن التعرف على مواعيد مراحل التنسيق ، و الكثير من المعلومات التى تهمكم عن التنسيق بالدخول الى الموقع الخاص بالتنسيق .

تسجيل الرغبات عبر المواقع الالكترونية

يتم الدخول اولا الى اى من المواقع الرسمية و الخاصة بالتنسيق وهي موجودة باخر المقال ، مثل موقع بوابة الحكومة المصرية ، فتظهر لنا صفحته الرئيسية ، نختار الدخول الى تنسيق الثانوية لتسجيل الرغبات ، فتظهر صورة تكتب فيها الرقم القومى ، و رقم الجلويس الخاص بالطالب ، و الرمز التاكيدى الذى امامك ، ثم نضغط على الصفحة التالية .

تظهر لنا صفحة اخرى فيها عدد كبير من الخانات ، و التى تقوم بكتابة الكليات فيها بالترتيب الذى نريده ، مع مراعة الحد الادنى و التوزيع الجغرافى ، و فى حالة التعديل نضغط على كلمة تعديل لتظهر هذه الصفحة لنقوم بتعديلها .

ثم يقو الطالب بالتاكد من بياناته مرة اخرى بعد ارسال النموذج .

و يمكنكم الدخول الى بوابة التنسيق من هنا .

كما يمكنكم الدخول الى بوابة الحكومة المصرية من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *