الرئيسية / اخبار التعليم / تنسيق جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لهذا العام 2017
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الاوراق المطلوبة والمصاريف

تنسيق جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لهذا العام 2017

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من اهم الجامعات الخاصة في مصر والتي تضم عدد من الكليات العلمية والادبية وتخضع لقانون الجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالي من حيث درجات القبول التي تحدهها وزارة التعليم العالي كل عام وتم انشاؤها بموجب قرار جمهوري عام 1996 .

وتضم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عدد من الكليات اهمها كلية الطب البشري وطب الاسنان وكلية الصيدله والهندسة وادارة الاعمال وكلية الاعلام والاقتصاد والعلوم السياسية وهي عضو في الاتحاد الدولي للجامعات العربية والافريقية .

وقد حازت الجامعة علي علامة الجودة بعد اجتيازها لكافة الاختبارات التي تم الدخول بها وحصلت علي شهادة الايزو للجامعات الخاصة المتميزة ، وتقبل الجامعة الطلاب من كافة المحافظات في مصر بالاضافة الي الطلاب الوافدين من الدول العربية والاجنبيه مما تتوافر لديهم شروط القبول بالجامعات الخاصة في مصر .

علي ان يكون الطالب حاصل علي شهادة الثانوية العامة بقسميها الادبي والعلمي او ما يعادلها من شهادات اخري كالثانوي الصناعي بنظام خمس سنوات وثلاث سنوات وان يجتاز الطالب الاختبارات الخاصة بالجامعه في اللغة الانجليزية .

وقد اعلنت وزارة التعليم العالي في مصر عن الحد الادني التي تلتزم فية الجامعات في التقدم للكليات المتخلفة منها كليات الطب البشري بنسبة 90% علي الاقل ، وكلية الصيدلة وطب الاسنان 90% علي الاقل ، بينما تقبل كلية الهندسة من مجموع 85 % علي الاقل ، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية 70 % علي الاقل ، و65 % لكلية الاعلام ووسائل الاتصال .

ويتتطلب التنسيق بجامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا سحب استارة التقدم لجامعة مصر وشهادة الثانوية العامة او الازهرية وما يعادلها من شهادات وشهادة ميلاد الطالب وعدد 3 صورة شخصية .

وتبدء عملية التنسيق بالجامعه مباشرا عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة وسحب ملفات الطلاب من المدارس ام الطلاب المتحولين من جامعه اخري فيلزم ان يكون الطالب ناجح بالجامعه التي كان بها قبل التحويل .

وشهادة توضح مجموع درجاته خلال العام الدراسي بالجامعه التي كان ينتمي اليها ولمزيد من المعلومات حول جامعة مصر والتنسيق يمكن زيارة موقع الجامعه من هنا

تعليق واحد

  1. انا طالب عايز التحق بكلية الصيدلة وانا جايب 368

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *