الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد
ترددقناة الشرق
صورة تعبيرة لقناة الشرق

تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد

قناة الشرق الفضائية هي احدي القنوات الاخبارية الناشئة والتي بدات البث عقب ثورة الثلاثون من يوليو التي اطاحت بحكم الاخوان وتولي الرئيس السيسي لحكم البلاد وهي قناة تم انشاؤها علي يد رجل الاعمال عمرو خفاجي .

وانتقلت ملكية القناة في عام 2015 الي رئيس حزب غد الثورة ايمن نور الذي حافظ علي سياسات القناة من حيث المضمون المقدم وتوجهتها الخاصة حيث تناصر القناة جماعة الاخوان المسلمين والرئيس السابق محمد مرسي باعتبارة الرئيس المنتخب والشرعي للبلاد .

ومن هذا المنطلق تركز القناة علي الاحوال السياسية والاقتصادية والثقافية في مصر وتندد بالرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته خاصة بعد تدهور الاحوال الاقتصادية في مصر بعد عامين من تولي السيسي لحكم البلاد .

وتبث القناة برامجها من العاصمة التركية انقرة وتضم اليها عدد من الاعلاميين والمذيعين المصريين من بينهم الاعلامي معتز مطر الذي لديه برنامج يومي علي قناة الشرق التي تتخذ اسم “الحقيقة والامل ” شعار لها وتؤكد حياديتها في تناول الامر الداخلي في مصر .

واعلن ايمن نور الذي يعيش بتركيا انه سوف يعمل مع فريق العمل الخاص بالقناة علي تطوير مضمون القناة مع المحافظه علي جميع سياستها واستخدام احدث المعدات التصويرية وافضل الكوادر الاعلامية الاخراجية لجذب المشاهد العربي والمصري .

وتمتلك القناة موقع لها علي الشبكة العنكبوتية الانترنت تبث من خلالها كافة الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية في مصر والعالم بالاضافة الي استطلاعات الراي التي تجريها القناة من حين الي اخر حول الموضوعات الهامة التي تشغل الراي العام .

وكان اخر تلك الاستطلاعات استطلاع للراي المواطن المصري حول قضية منح مصر جزيرتي تيران وصنافير الي المملكة العربية السعودية باعتبارها ليست اراض مصرية ، ونظرا للتشويش التي تتعرض له القناة من حين الي اخر نقدم لكم اخر الترددات لقناة الشرق 2016 :-

تردد قناة الشرق علي النايل سات :-

التردد 12604 ، الاستقطاب افقي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

تردد قناة الشرق علي القمر الاوربي هوت بيرد :-

التردد 11200 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *