الرئيسية / منوعات / موعد عيد الاضحي المبارك لهذا العام 2016 ومظاهر الاحتفال
موعد عيد الأضحى المبارك 2016
عيد الاضحي المبارك

موعد عيد الاضحي المبارك لهذا العام 2016 ومظاهر الاحتفال

اعلن فلكيون ان موعد عيد الاضحي المبارك لهذا العام سيوافق الحادي عشر من ستمبر المقبل علي ان تكون وقفة عيد الاضحي في العاشر من ستمبر المقبل ، وذلك قبل ان تعلن المملكة العربية السعودية غرة شهر ذي الحجة الذي يكون العيد في العاشر من هذا الشهر .

حيث يستعد الملسلمون حول العالم الي استقبال العيد فيما يستعد حجاج بيت الله الحرام الي اداء فريضة الحج الركن الخامس في الاسلام لمن استطاع اليه سبيلا سواء كانت استطاعة مالية ام جسدية .

وتختم مناسك الحج بوقفة عرفات واستقبال العيد في اليوم الثاني للوقوف علي جبل عرفات ثم التكبير والطواف ثلاثة ايام في الحج ليعود كل مسلم الي بلده وموطنه وكانه ولد من جديد بعد ان غسله الله من ذنوبه بالاراضي المقدسة .

وجاء عيد الاضحي احياء لذكري فداء الله لسيدنا اسماعيل من الذبح بكبش من السماء بعدما اثبت امتثاله لاوامر الله حينما امر سيدنا ابراهيم عليه السلام بذبح ابنه اسماعيل واستسلم الابن وابيه الي اوامر الله الذي فده بذبح عظيم وتخليدا ليوم فدائه بان يكون يوم عيد للمسلمين في بقاع الارض .

ويستحب ان يقوم المسلمون بذبح الاضاحي يوم عيد الاضحي ويقوموا بتوزيعها للفقراء والمساكين حتي يفرح المؤمنون جميعا بيوم العيد لا فرق بين فقير وغني وتخلف مظاهر العيد وتقاليده من دولة الي اخري .

ففي مصر تاتي مظاهر العيد بجو من المحبة والالفه بين المصريين جميعا لا فرق بين مسلم وغير مسلم فالجميع يحتفل بقدوم العيد حيث يؤدي المسلمون صلاة العيد بالساحات والمساجد وينطلقون الي الحدائق والمسارح للتزه والاحتفال بالعيد .

وتبلغ عدد ايام اجازة العيد لهذا العام لموظفي الدولة تسع ايام نظرا لضم اجازة عيد الاضحي المبارك مع الاجازة الاسبوعية يومي الخميس والجمعه ليحتفل المواطنون بالعيد في جو من الراحة والسعادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *