الرئيسية / اخبار العالم / المسار الالكتروني لحجاج الداخل يبدء التسجيل اليوم الخميس
تاشيرات العمرة
المملكة العربية السعودية

المسار الالكتروني لحجاج الداخل يبدء التسجيل اليوم الخميس

اعلن الموقع الالكتروني التابع لوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية انه تم اليو الخميس فتح باب التسجيل للشركات المتخصصة في خدمة حجاج الداخل لهذا العام من المواطنين السعوديين والمقيمين بها من الجنسيات المختلفة .

واعلنت الوزارة انها قامت بادخال عدد من التغيرات والاضافات علي موقع المسار الالكتروني لحجاج الداخل لتسهيل عملية التسجيل من خلال اضافة خدمة يقين للتاكد من صحة البيانات وكذلك تم تقليل عدد البيانات المطلوبة من الراغبين بالتسجيل .

واضاف الموقع الي المستخدمين خدمة اخري جديدة وهي خدمة سداد التي تتكفل بارسال الرسائل والاشعارات للمسجلين عن مواعيد التسديد وطرق التسديد المتاحة بوزارة الحج والعمرة وذلك لتسريع عملية تسديد رسوم الحج لحجاج الداخل هذا العام .

واضاف بيان وزارة الحج والعمرة ان عدد الشركات المتقدمة لهذا العام بلغ مائتي شركة بعضهم يقدم خدمة مزدوجة والاخر يختص بالحج الميسر واضاف انه يتم تحديد الشركات بناء علي جودة ادائها خلال موسم الحج السابق من حيث الالتزام بالقوانين التي تضعها الوزارة خلال موسم الحج السابق .

واكدت وزارة الحج والعمرة انه يتم تقديم كافة الخدمات وسبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام من حجاج ال\داخل والخارج معا ، بينما تختص شركات حج الداخل بتوفير وسائل النقل المطلوبة لحجاج الداخل سواء من داخل المملكة او من خارجها .

وتشترط الوزارة علي الشركات تحديد اماكن الاقامة لحجاج الداخل في كل مشعر من مشاعر الحج حيث توفر لهم اماكن الاقامه في كل المشاعر فيما عدا مشعر مني ، بالاضافة الي استجار وسائل النقل من خارج المملكة بما يتفق مع الشروط التي تضعها وزارة الحج والمملكة العربية السعودية .

وتقوم الوزارة بتقييم اداء الشركات اثناء موسم الحج ومراقبتها وتحديد العقوبات التي يتم فرضها علي الشركات التي لا تلتزم بالقانون كما تتولي تصنيف تلك الشركات الي عدة مستويات وفق لادائها خلال موسم الحج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *