الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم : وكيل الازهر يكلف لجنة تطوير منظومة الوافدين بعمل مراجعات نهائية إمتحانات الدور الثانى
الازهر يشارك في مؤتمر مكافحة الارهاب
بوابه الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم : وكيل الازهر يكلف لجنة تطوير منظومة الوافدين بعمل مراجعات نهائية إمتحانات الدور الثانى

نتابع اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 4/8/2016 والتى تضمنت تكليف الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , لجنة تطوير منظومة الوافدين بعمل مراجعات نهائية لإمتحانات الدور الثانى .

و حول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

وكيل الازهر يكلف لجنة تطوير منظومة الوافدين بعمل مراجعات نهائية إمتحانات الدور الثانى

من المعروف أن مؤسسة الأزهر الشريف تهتم دائماً بالطلاب الوافدين من أكثر من 130 دولة بالعالم , وتحرص على أن توفرر لها كافة سبل الراحة اللازمة لتنمية قدراتهم الشرعية واللغوية .

و قد أصدر الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , خلال الفترة الآخيرة قراراً بضرورة توفير مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده بالجامع الأزهر العتيق ومسجد مدينة البعوث الإسلامية .

هذا بالإضافة إلى توفير برامج علمية لقراءة كتب التراث والمعسكرات الصيفية الترويحية التي توضح معالم مصر , إلى جانب غيرها من الأنشطة العلمية والدراسية والثقافية التي تشهدها مدن ومعاهد البعوث الإسلامية.

وبسبب إرتفاع نسب نجاح الطلاب الوافدين بمعاهد البعوث الإسلامية للبنين والفتيات بعد المراجعات النهائية المجانية فى الدور الأول وكثرة إقبال الطلاب عليها من داخل مدينة البعوث ومن خارجها ,

فقد كلف فضيلة الأستاذ الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر , لجنة تطوير منظومة الوافدين بعمل مراجعات نهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بمقر المعهد للبنين والبنات .

ومن المقرر أن تبدأ أعمال هذه المراجعات يوم الخميس القادم الموافق 11/8/2016 فى تمام الساعة الثالثة عصراً  وفقاً للجدول الذى تم نشره على البوابة .

يذكر ان الازهر الشريف يعمل على تقديم نموذجاً هاماً من أجل تدريس كتب التراث وتعليم أبنائنا علوم الحياة وكيفية التعايش في مجتمعاتهم .

بالإضافة إلى تدريبيهم على كيفية قبول الآخرين ممن يختلفون معهم فى الدين والثقافة والمعتقد , لضمان سلامة الأمن والسلم الإجتماعى فى العالم بآسره .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *