الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم : الجيش اليمنى يعلن إطلاق سراحه لعدد من الحوثيين بعد وساطة قبلية
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم : الجيش اليمنى يعلن إطلاق سراحه لعدد من الحوثيين بعد وساطة قبلية

جاءت اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 4/8/2016 بإعلان الجيش اليمنى عن إطلاقه سراح عدد من الحوثيين بعد قيام وساطه قبلية أسفرت عن إفراج 8 حوثيين .

وقد إشتملت التفاصيل على الآتى :

الجيش اليمنى يطلق سراح ثمانية حوثيين

أكدت مصادر بالجيش اليمنى , اليوم الخميس , عن قيام الجيش بالإفراج عن ثمانية من مسلحى الحوثيين كانوا أسرى لدى قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية .

واضافت المصادر أن عملية الإفراج عن المحتجزين جاءت بناءاً على وساطة قبلية تمت فى عدة محافظات , ولم يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل .

يذكر أن مفاوضات السلام الجارية الآن برعاية الأمم المتحدة والتى تستضيفها دولة الكويت منذ 21 من شهر أبريل الماضى لم تسفر حتى الآن عن الوصول إلى حل نهائى فى مسآلة الآسرى بين الطرفين .

بل تم التوصل إلى توافق أولى بالإفراج عن 50% من المعتقلين والأسررى من كلا الجانبين  , حيث شهدت عمليات تبادل الآسرى بين المقاومة الشعبية والحوثيين فى محافظتي تعز والجوف خلال شهر رمضان الماضي .

وقد بلغ عدد المفرج عنهم من كلا الطرفين حوالى 720 أسيراً , وجارى المفاوضات خلال الفترة الراهنة حتى يتم التوصل إلى إتفاق نهائى فى هذا الأمر .

وإستكمالاً لآخر اخبار اليمن اليوم ,

مقاتلات التحالف العربى تشن غارات جوية على مواقع للحوثيين

قامت مقاتلات التحالف العربى ,  اليوم الخميس , بشن عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح فى محافظة حجة وصعدة ومأرب.

وأضافت مصادر محلية يمنية أن المقاتلات قد شنت أكثر من 4 غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح غرب جمرك حرض بمحافظة حجة , مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وتدمير آليات عسكرية لهم.

كما شنت مقاتلات التحالف نحو ست غارات جوية على معسكر كهلان دون أن يتم لتعرف على الخسائر التة خلفها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *