الرئيسية / اخبار العالم / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 4/8/2016 : الأزهر الشريف يطلق معسكر الخدمة العامة اليوم بمشاركة طلاب وافدين ومصريين
موقع الأزهر التعليمي
صورة لشيخ الأزهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 4/8/2016 : الأزهر الشريف يطلق معسكر الخدمة العامة اليوم بمشاركة طلاب وافدين ومصريين

نأتى لكم بآخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 4/8/2016 حيث من المقرر أن يطلق الأزهر الشرف معسكر الخدمة العامة لتعميق روح العمل التطوعى بمشاركة طلاب وافدين ومصريين .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد والتى تمثلت فى الآتى :

الأزهر الشريف يطلق معسكر الخدمة العامة اليوم بمشاركة طلاب وافدين ومصريين

من المقرر اليوم الخميس الموافق 4/8/2016 أن ينطلق  معسكر الخدمة العامة لمدة يوم،  بمقر كلية أصول الدين، جامعة الأزهر بالدراسة .

وذلك فى إطار حرص الأزهر الشريف على تنمية قدرات ومهارات طلاب الأزهر من المصريين والوافدين , بالإضافة إلى تنمية روح العمل التطوعى بالتنسيق مع سفارة تايلاند بالقاهرة .

حيث يشارك فى هذا المعسكر حوالى 200 طالب من الطلاب التايلانديين بجامعة الأزهر الشريف , وعدد من الطلاب المصريين والجنسيات الأخرى .

ويتضمن برنامج المعسكر أن يقوم الطلاب بزيارة مبانى كلية أصول الدين للاطلاع على أنشطة الكلية وأقسامها وأهدافها والعلوم التي تدرسها.

وتأتى هذه المبادرة فى إطار مواصلة الأزهر الشريف جهوده المميزة من أجل تنشئة جيل قادر على حمل وتوصيل رسالة الأزهر الوسطية وتعميق  ثقافة العمل التطوعي واحترام العمل العام  .

شيخ الأزهر يقترح إنشاء أكاديمية لتأهيل الأئمة والوعاظ

عقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , اجتماعا عاجلا مع قيادات الأزهر الشريف والدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف , والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية .

وذلك من أجل وضع الخطط التدريبية اللازمة لرفع كفاءة الأئمة والوعاظ في مواجهة القضايا التي تحل مشكلات الناس وتلامس واقعهم والتركيز الكامل على إصقال مهارات الأئمة ورفع كفاءتهم .

كما شدد فضيلته على ضرورة تزويد الأئمة والدعاة بما يعينهم على القيام بمهامهم على الوجه الأكمل من كتب وغيرها , وذلك بالتنسيق التام بين مجمع البحوث الإسلامية ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء في هذا المجال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *