الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 4/8/2016 : مسئول عسكرى أمريكى تؤكد مضاعفة داعش قوتها فى مدينة الموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 4/8/2016 : مسئول عسكرى أمريكى تؤكد مضاعفة داعش قوتها فى مدينة الموصل

نتابع اخر اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 4/8/2016 والتى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم والتى تضمنت تأكيد مسئول عسكرى أمريكى على مضاعفة داعش لقوتها فى مدينة الموصل العراقية .

وحول التفاصيل الهامة التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى التالى :

مسئول عسكرى أمريكى تؤكد مضاعفة داعش قوتها فى مدينة الموصل

أكد مسئول عسكرى أمريكى , مساء أمس الأربعاء , على أن مقاتلى تنظيم داعش فى الموصل قد قاموا بمضاعفة قواتهم , نظرراً للإحباط الشديد الذى ظهر عليهم قبل بدء معركة تحرير مدينة الموصل .

وقد أعلنت قوات التحالف الدولى , التى تقودها الولايات المتحدة ,  تقديم الدعم والتدريب والمشورة للقوات العراقية والكردية التى تخوض منذ أشهر معارك للتقدم باتجاه الموصل .

وذلك تمهيدا لشن هجوم من أجل استعادة ثانى أكبر مدن البلاد التى يسيطر عليها تنظيم داعش منذ العام 2014 زعما منهم إقامة دولة لهم .

وصرح المتحدث باسم قوات التحالف , الكولونيل كريس غارفر , بأنه رأى أن قوات داعش تضاعف عددها داخل الموصل بعد تراجع معنوياتهم وتأكيدهم من الهزيمة الساحقة .

وأضاف أنه فى الوقت الحالى ينفذ قادة التنظيم عمليات اعدام بحق مقاتلين بسبب الفشل فى ساحة المعركة , مشيرا الى أنهم ليسوا مسرورين بما وصلوا اليه فى الموصل.

كما قام عدد منهم بقطع خدمة الإنترنت فى المدينة , حتى لا يتمكن الأهالى والقوات العراقية من التواصل مع بعضهم البعض , مؤكداً على ان هذا الامر قد حدث أيضاً أثناء تحرير الفلوجة والرمادى .

وكان قد حذر المسؤول العسكرى الأمريكى من أن معركة استعادة الموصل التى يتوقع أن تبدأ خلال الأشهر المقبلة، لن تكون سهلة على الإطلاق , مشيراً إلا أن المدينة تتضمن أكثر من خمسة آلاف مقاتل داعشى بالكثير من الأسلحة والذخيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *