الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 4/8/2016 : الحكومة اليمنية تدين إعدام قوات الحوثى لـ 4 مشايخ فى البيضاء
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 4/8/2016 : الحكومة اليمنية تدين إعدام قوات الحوثى لـ 4 مشايخ فى البيضاء

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 4/8/2016 والتى تضمنت إعلان الحكومة اليمنية لأعمال العنف التى تمارسها القوات الحوثية فى الشعب اليمنى .

حيث إشتملت الأخبار على إعدام القوات الحوثية لـ 4 مشايخ فى محافظة البيضاء وجاءت التفاصيل فيما يلى :

الحكومة اليمنية تدين إعدام قوات الحوثى لـ 4 مشايخ فى البيضاء

أدانت الحكومة اليمنية الأعمال الإجرامية التى قامت بها الميليشيات الحوثية فى محافظة البيضاء اليمنية , حيث قاموا بإختطاف وإعدام 4 مواطنين من عائلة واحدة .

وقد أكد الفريق محسن الأحمر , نائب الرئيس اليمني , مثل هذا العمل الإجرامى الذى وصفه بكونه جريمة إعدام وحشية بكافة الصور والمعانى , مشدداً على أنها لن تمر مرور الكرام .

وأضاف الأحمر أن هذه الأعمال لن تسفر إلا عن إصرار اليمنيين على محاربة هذا المشروع الإرهابى الذى يهدد حياتهم وإستقراراهم .

وقال عبد الملك المخلافى , نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى, على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” , إن جريمة البيضاء والإعدام تعد جريمة خارج القانون .

وأشار المخلافى إلى أن هذا العمل يكشف الوجه الحقيقى للحوثيين , حيث ان إعدام أربعة من مشائخ ووجهاء البيضاء , يوم الاثنين الماضى , بمديرية ذى ناعم بعد اقتحامها لمنازلهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

كما قامت القوات الحوثية , يوم الأحد الماضى , بإقتحام منازل كلا من أحمد صالح أحمد العمرى ومحمد أحمد محمد العمرى وصالح سالم العمرى وصالح أحمد صالح العمرى واقتادتهم دون مقاومة إلى جهة مجهولة وأعدمتهم وهم مكبلى الايدى رميا بالرصاص .

وقد تمكن أحد الرعاة من إكتشاف الجثة بالصدفة فى منطقة قريبة من نقطة تفتيش للميليشيات الحوثية , وأكدت الحكومة اليمنية أنها سوف تقوم بالرد على الحوثيين بالقريب العاجل .

وفى محاولة من جانب جماعة الحوثيين للتنصل من هذه الجريمة فقد أعلنت وكالة الأنباء اليمنية , التى تديرها الجماعة , بأن اللجان الشعبية ألقت أمس القبض على المتهمين فى قتل الشيخ محمد أحمد محمد العمرى والشيخ وصالح احمد صالح العمرى والشيخ صالح سالم البنه العمري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *