الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل جنازة العالم المصري الكبير أحمد زويل الذي وفاته المنية مساء امس
اسباب وفاة احمد زويل
احمد زويل

تفاصيل جنازة العالم المصري الكبير أحمد زويل الذي وفاته المنية مساء امس

علمت وسائل الاعلام المصرية والشعب المصري مساء امس الثلاثاء خبر وفاة العالم المصري الجليل الحائز علي جائزة نوبل في العلوم والكيمياء عقب اكتشافه للفيمتو ثانية والتي تعد من اهم الاكتشافات العلمية الحديثة والتي ساهمت في تطور علوم الكيمياء في العالم .

واعلن المستشار الاعلامي لاحمد زويل الخبر عقب وفاتة بتعليمات من اسرة الفقيد التي اكدت ان احمد زويل قد وصي انه يريد ان يدفن في وطنه الام مصر وعلي الفور وجه وزير الخارجية المصري سامح شكري القنصلية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية بتسهيل كافة اجراءات نقل الفقيد واسرته الي اراضي الوطن .

واعلن المتحدث باسم الخارجية انه سيتم عمل جنازة تليق بالعالم المصري احمد زويل الحاصل علي نوبل وقلادة النيل اعلي جائزة مصرية بالاضافة الي الشخصيات العامة والعالمية التي من المتوقع ان تحضر تشييع جثمان الفيد الي مثواه الاخير بمدينه 6 اكتوبر بالقاهرة .

فيما نعت رئاسة الجمهورية العالم الجليل ببيان رسمي عبرت فيه عن بالغ الحزن والاسي للعالم الذي رفع اسم مصر عاليا في المحافل العلمية العالمية والدولية والذي يعد رمزا وطنيا خالدا .

فيما قرر محافظ دسوق باطلاق اسم احمد زويل علي اكبر شارع بالمحافظة التي ولد وعاش فيها العالم المصري الراحل احمد زويل ، بينما نعي عدد من اعلامي مصر ورجال الدولة الفقيد مؤكدين انه ما زال حيا بعطاءه وعلمه ومدينه زويل للعلوم والتكنولوجيا والتي ستكون نقطة الانطلاق في التقدم العلمي بمصر .

ومن المتوقع ان يتم عمل جنازة عسكرية للعالم المصري لكبير احمد زويل تقديرا لجهوده العلمية بعد ان وافته المنية وهو في السبعين من عمرة عقب وعكة صحية طفيفة باللحلق ادت الي وفاتة بسبب ضعف مناعة احمد زويل غقب اصابته بمرض السرطان في النخاع الشوكي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *