الرئيسية / اخبار العالم / المسار الالكتروني لحجاج الداخل يبدء طلبات التسجيل غدا الخميس
تاشيرات العمرة
المملكة العربية السعودية

المسار الالكتروني لحجاج الداخل يبدء طلبات التسجيل غدا الخميس

اعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية انه سيتم البدء في تسجيل رغبات الحج الداخلي للحجاج السعوديين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ويرغبون في اداء مناسك الحج لهذا العام عبر المسار الالكتروني الذي تم انشاؤه العام الماضي غدا الخميس الاول من شهر ذي القعدة .

كما اضافة وزارة الحج في بيانها ان عدد الشركات التي تقدم خدمات الحج بالداخل وصلت الي مائتي شركة لهذا العام منهم عشر شركات تعمل ببرنامج الحج الميسر الذي يمنح الحججاج سكنا ومعاشا في كافة الاماكن فيما عدا مشعر مني .

وصرحت الوزارة انه تم ادخال عدد من التحديثات علي موقع المسار الالكتروني لحجاج الداخل بيحيث يشمل ثلاثة خدمات جديدة هي خدمة “يقين ” والمخصصة للتاكد من صحة البيانات الخاصة بالحجاج وشركات الداخل ،وخدمة “سداد ” والمتخصصة في تحصيل كافة رسوم الحجوزات واماكنها وارسال الاششعارات اللازمه لسرعة تسديد الرسوم .

هذا بالاضافه الي تقليص حجم البيانات المطلوبة من اجل اتمام خدمة الحج بالداخل للمقيمين ومواطني المملكة العربية السعودية وتختص شركات الحج بالداخل في تحصيل رسوم راغبي الحج واستجار وسائ النقل الخاصة بالحجاج من الداخل .

هذا بالاضافة الي تخصيص اماكن الاقامة لضيوف الرحمن من الداخل ويتم اختيار تلك الشركات بناء علي مستوي اداء الشركة للخدمة في العام السابق وموسم الحج السابق .

كما تقوم الهيئة العامة لحجاج الداخل بوزارة الحج علي القيام بمتابعة الشركات الخاصة بحج الداخل قبل البدء في موسم الحج واجراء التقيمات لها وتحديد درجة اداءها للخدمات للحجاج من الداخل .

كما تمنح التصريحات للشركات بامكانية الاستعانه بحافلات لنقل الحجاج من خارج المملكة وفق للشروط والمواصفات التي تضعها هيئة الحجاج بالداخل وتحدد العقوبات الجزاءات اللازمة للشركات التي لا تلتزم بالقوانين الخاصة بحج الداخل .

واكدت وزارة الحج في بيانها الي سعيها الدائم لتوفير سبل الراحة والامان لاداء مناسك الحج لحجاج الداخل والخارج معا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *